حزب رئيس وزراء بريطانيا يرسل 100 من أعضائه لحملة هاريس وسط غضب الجمهوريين

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 12:48 م
حزب رئيس وزراء بريطانيا يرسل 100 من أعضائه لحملة هاريس وسط غضب الجمهوريين ستارمر وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة التليجراف البريطانية أن حزب العمال أرسل ما يقرب من 100 من أعضاء الحزب الحاليين والسابقين إلى الولايات المتحدة للترويج للديمقراطيين في الولايات المتأرجحة، حيث سيقضي ناشطون من حزب رئيس الوزراء كير ستارمر الأسبوعين والنصف القادمين في الترويج لكامالا هاريس في أربع ساحات معركة رئيسية قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر وسيستهدفون نيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وفيرجينيا، والتي ينظر إليها على أنها حاسمة لمسار هاريس إلى البيت الأبيض.

من جانبهم وصف الجمهوريون الخطط بأنها "فضيحة" وحذروا من أنها ستلحق الضرر بعلاقة المملكة المتحدة بالولايات المتحدة إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة، ورد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وهو من داعمي ترامب في منشور على اكس قائلاً: "هذا غير قانوني".

تنص لجنة الانتخابات الفيدرالية، التي تنظم الانتخابات الأمريكية، على أنه لا يجوز للمتطوعين الأجانب التبرع بالمال للحملات أو إنفاق الأموال نيابة عنها ولا يمكنهم "المشاركة في عملية صنع القرار" ولكن يمكنهم، مع ذلك، المشاركة في الأنشطة كـمتطوعين غير مدفوع الأجر.

قالت صوفيا باتيل، رئيسة عمليات حزب العمال، في منشور على موقع لينكد إن يوم الأربعاء: "لدي ما يقرب من 100 موظف من حزب العمال، الحاليين والسابقين، سيذهبون إلى الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة المقبلة، متوجهين إلى نورث كارولينا ونيفادا وبنسلفانيا وفيرجينيا .. لدي 10 أماكن متاحة لأي شخص متاح للتوجه إلى ولاية نورث كارولينا سنقوم بترتيب مساكنكم."

وجاء في رسالة بريد الكتروني اخري أرسلتها باتيل : "دعونا نظهر لهؤلاء الأمريكيين كيفية الفوز في الانتخابات!"

قال سيباستيان جوركا، المساعد السابق لترامب خلال إدارته الأولى والذي ولد وتلقى تعليمه في المملكة المتحدة، يوم الأربعاء إن مسؤولي حزب العمال الذين قاموا بحملة لصالح هاريس كانوا "فضيحة دموية". وقارن الحادث باقتراح باراك أوباما سيئ السمعة بأن المملكة المتحدة ستكون "في مؤخرة قائمة الانتظار" فيما يتعلق باتفاقية تجارية إذا صوتت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال: "إنه تدخل كامل في السياسة الأمريكية وعرض لا يصدق لليأس، ليس فقط أن هذه الفكرة ستطرح، بل وأن حملة كامالا ستسمح بها أو تشجعها أعتقد أن المدى الحقيقي للضرر سيكون واضحًا بعد فوز فريق أمريكا أولاً، ، وانتصر ترامب في نوفمبر"

وتابع: "تتمتع المملكة المتحدة بمكانة خاصة جدًا في قلب الرئيس ترامب، ولكن لماذا على الأرض يفعل حزب العمال هذا في أمريكا قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية؟ .. فيما سيفكر ستارمر إذا أرسل الرئيس ترامب فريقًا لحملة ضده في المملكة المتحدة؟"

وبحسب التقرير، تم ابلاغ نشطاء حزب العمال الذين يريدون المساعدة في حملة هاريس أنهم سيحتاجون إلى دفع ثمن رحلاتهم واستئجار السيارات الخاصة بهم ولكن المتطوعين الديمقراطيين سيوفرون الإقامة ومن المتوقع أن يحجز أي موظف يعتزم السفر إجازة سنوية طوال مدة رحلته.

أرسل حزب العمال موظفين كبارًا للتواصل مع الديمقراطيين في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك في المؤتمر الوطني الديمقراطي في أغسطس، حيث حضر مورجان ماكسويني، رئيس موظفي رئيس الوزراء، وماثيو دويل، مدير الاتصالات، المؤتمر في شيكاغو والتقيا بفريق حملة هاريس كما ذهبت ديبوراه ماتينسون، مديرة استراتيجية  كير ستارمر، إلى واشنطن في سبتمبر لإطلاع الحملة الرئاسية  لهاريس على نهج حزب العمال في الفوز بالانتخابات.

في الوقت نفسه، أصر داونينج ستريت على أن كير ستارمر سيكون مستعدًا للعمل مع أي شخص يخلف بايدن ليصبح الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة