أسامة الجندي: هذه الأمور من سمات الشخصية المصرية.. فيديو

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:14 م
أسامة الجندي: هذه الأمور من سمات الشخصية المصرية.. فيديو الدكتور أسامة الجندي
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أسامة الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، على أهمية قيمة الهدايا كوسيلة للتعبير عن الحب والتقدير بين الناس، مشيراً إلى أن الهدية تعكس مشاعر المهدى واهتمامه بالمهدى إليه.

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة الناس، اليوم الأحد: "عندما أذهب لجاري أو صديقي أو أي شخص أعرف أنه في حاجة، فإن تقديم الهدية يعبر عن تقديري له واهتمامي بمشاعره، الهدية تخلق حالة من الفرح والسرور في نفس المهدى إليه، وتدخل البهجة إلى قلبه، وهذا هو الهدف من العطاء".

وأشار إلى أن الهدايا قد تتخذ أشكالاً متعددة، سواء كانت طعاماً أو غيره، مؤكداً على أن القيم الإنسانية مثل الحب والود والتقدير هي القيم الأساسية التي تحكم العلاقات بين المصريين.

وأضاف: "لدينا في الثقافة المصرية قيمة تُعرف بقيمة الإحياء، التي تعني إنقاذ إنسان أو تقديم العون له، سواء كان جائعاً أو مريضاً أو حتى في حالة يأس، كل هذه الأفعال تعكس مفهوم الإحياء، الذي هو من أسمى صور العطاء"

أكد على أن إطعام الطعام ليس فقط سمة أصيلة للشخصية المصرية، بل هو فعل يحمل في طياته معاني عميقة ويصنع معروفاً ينتظرنا في الآخرة، مشددا على ضرورة تعزيز هذه القيم في المجتمع، مما يسهم في بناء مجتمع متماسك يسوده الحب والاحترام.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة. 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة