دورة لموظفي المحليات بالشرقية لتعليم أساسيات لغة الإشارة والتوعية الصحية

الأحد، 20 أكتوبر 2024 03:56 م
دورة لموظفي المحليات بالشرقية لتعليم أساسيات لغة الإشارة والتوعية الصحية مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، انطلقت  فعاليات الدورة التدريبية، لأساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسرى و التثقيف الصحي لتيسير التعامل مع الصم وضعاف السمع و ذوي الهمم والمساندة النفسية لمتحدي الإعاقة.

التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة، وذلك لتدريب 360 موظف وموظفة من ديوان عام محافظة الشرقية والمراكز والمدن والأحياء التابعة ومديريات الخدمات وشركة الكهرباء.

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة فرصة للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف

مشيداً بدور لجنة شئون ذوى الهمم بالديوان العام لتنظيم عدة دورات لتدريب موظفي المراكز والمدن والمراكز التكنولوجية والمتعاملين مع الجمهور وطلبة معهد الخدمة الإجتماعية وموظفى مديريات الخدمات على لغة الإشارة وكيفيه التعامل مع متحدى الإعاقة وذلك لبناء جسر من التواصل الفعّال بين المجتمع وذوى الهمم لضمان نجاحهم وتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

وفى هذا الصدد أناب محافظ الشرقية ، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ لحضور إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة،

وأشارت نائبة المحافظ لأهمية تدريب موظفي المراكز والمدن ومديريات الخدمات على لغة الإشارة لسهولة التواصل مع الجمهور من الصم وضعاف السمع وفهم حاجتهم و تلبيه مطالبهم ، للحد من الضغوط الداخلية والنفسية والخوف والإحباط التي تصيب من يعانون من عدم الكلام والسمع عندما لا يجدوا من يفهمهم ، كما أشادت النائبة بدور وحدة حماية الطفل في مواجهة الكثير من التحديات التي تواجه الأطفال .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رانيا ربيع رضوان مقرر لجنة ذوى الهمم بالديوان العام أن الدورة التدريبية لتدريب 360 موظف من المراكز والمدن ومديريات الخدمات على أساسيات لغة الإشارة يجرى تنظيمها على مدار خمسة أيام ، بداية من اليوم الموافق 20 أكتوبر وحتى 24 أكتوبرالجاري ويتم تنظيمها في أربعة أماكن متفرقة بالمحافظة كالتالى، مكتبة مصر العامة لتدريب (150) موظف من (ديوان عام محافظة الشرقية - حى أول - حى ثان الزقازيق - مدينة القنايات - مركزي ديرب نجم وأبوحماد - مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء).
و مركز التنمية الشبابية بمركز بلبيس لتدريب (73) موظف من مراكز ( منيا القمح -بلبيس - مشتول السوق مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء)

و مركز التنمية الشبابية بمركز فاقوس لتدريب (60) موظف مركزي (الحسينية وفاقوس) - ومدن (القرين ومنشأة أبو عمر وصان الحجر) - مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء.

و مركز التنمية الشبابية بمركز أبوكبير لتدريب (78) موظف من مراكز (أبوكبير وههيا - الإبراهيمية - كفر صقر - أولاد صقر- مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء).

، ويشمل برنامج الدورة التدريب على (لغة الإشارة – الثقافة الصحية - الدمج التعليمى -المساندة النفسية لذوى الهمم وأسرهم ) بالإضافة لشرح الخدمات التي تقدمها الدولة لذوى الهمم والمخاطر التي يتعرض لها الطفل .

ويحاضر في الدورة نخبة من المتخصصين في لغة الإشارة من إدارة التربية الخاصة وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم ومسئولي التثقيف بمديرية الصحة بالشرقية و مديرة وحدة حماية الطفل بالديوان العام .

وذلك بحضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور ايمن عبد المقصود وكيل مديرية الشباب والرياضة و أمل بغدادى مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية والمهندس السيد الغندور رئيس لجنة ذوى الهمم بالديوان العام، رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق و هبة حمد مدير وحدة حماية الطفل بالديوان العام .
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة