واعظة بالأوقاف: "كثرة اللقم تدفع النقم" طبيعة مصرية أصيلة.. فيديو

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:09 م
واعظة بالأوقاف: "كثرة اللقم تدفع النقم" طبيعة مصرية أصيلة.. فيديو الواعظة فاطمة عنتر
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الواعظة بوزارة الأوقاف، فاطمة عنتر، أن "كثرة اللقم تدفع النقم" هي سمة مميزة للشخصية المصرية، مشيرة إلى أن هذا المبدأ يعكس قيم التكافل الاجتماعي والكرم الذي يتمتع به الشعب المصري منذ القدم.

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "مع الناس" المذاع على قناة الناس، اليوم الأحد: "لقد ورثنا عن جداتنا هذه الحكمة، التي تعبر عن طبيعة المصريين الطيبة وحرصهم على إطعام من حولهم، فالمصري دائماً ما يسعى لإكرام ضيفه وتقديم الطعام للجيران، ويعتبر هذا من مظاهر الحب والمودة".

وأشارت إلى أن هذا المبدأ ليس فقط مرتبطا بالمناسبات السعيدة، بل يمتد أيضاً إلى الأوقات العصيبة، حيث يتم تعبير المصريين عن تعازيهم أو حزنهم من خلال عدم تقديم الطعام الحلو للجار، وهو ما يعكس الاحترام والمشاركة في الألم.

كما استشهدت بذكرى سيدنا يوسف عليه السلام، عندما طلب أن يكون على خزائن الأرض، مؤكدة أن مصر كانت وما زالت تُعتبر خزائن للأرض، حيث كانت تُطعم كل من يحتاج.

وأوضحت أن السيدات المصريات لا يترددن في إعداد كميات كبيرة من الطعام لضمان أن كل من يدخل منزلهم يجد ما يأكله، مضيفة: "هذا هو الكرم المصري الأصيل، الذي يستمر رغم التحديات"

وأكدت على أن "كثرة اللقم تزيل النقم" ليست مجرد قول، بل هي منهج حياة يتبعه المصريون في كل جوانب حياتهم، تعبيراً عن كرمهم وطيبتهم، مشيرة إلى أهمية تعزيز هذه القيم في المجتمع.

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة