العثور على عملة ذهبية نادرة من العصور الوسطى في بولندا.. هل كشفت عن سر؟

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 08:00 ص
العثور على عملة ذهبية نادرة من العصور الوسطى في بولندا.. هل كشفت عن سر؟ عملة ذهبية نادرة من العصور الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم العثور على عملة معدينة جيلدر الراينى ذهبية نادرة، يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، مؤخرًا بالقرب من كاميين بومورسكي فى غرب بوميرانيا ببولندا، وفقًا لما نشره موقع "heritagedaily".

أثناء إجراء مسح معتمد للكشف عن المعادن بالقرب من بلدة كاميين بومورسكي، عثر كواشنياك على العملة المعدنية مدفونة على عمق حوالي 10 سم في التربة.

وبحسب الخبراء، فإن العملة المعدنية هى جيلدر الرايني ذهبى، وهى العملة الذهبية القياسية فى راينلاند خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر، ويصور الوجه الأمامي أوتو فون زيجينهاين، وهو شخصية مهمة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة الذي شغل منصب رئيس الأساقفة والناخب في ترير من عام 1419 إلى عام 1430.

يظهر وهو يرتدي ثيابًا طقسية، ويحمل عصا في إحدى يديه، ويرفع يده الأخرى في إشارة إلى البركة، ويحيط بالصورة نقش لاتيني "OTTONIS ARCPI"TR، والذى يعني "أوتو، رئيس أساقفة ترير".

يتضمن الوجه الخلفى درعًا شعاريًا يمثل رئيس أساقفة ترير، محاطًا بالنقش "MOnETA-nOVA-AVREA-OVEN" أو "عملة ذهبية جديدة لأوفنباخ".

وأكد المتحف أن اكتشاف مثل هذه العملة المعدنية فى بولندا يعد أمرا نادرا للغاية، ويؤكد على الأهمية التاريخية للمنطقة كمركز للتجارة والتفاعل السياسي في القرن الخامس عشر.

من المرجح أن العملة المعدنية وصلت إلى بوميرانيا من خلال التجارة، حيث كانت الجيلدرات الراينية ذات أهمية مركزية للنظام النقدي الألماني، وكانت تستخدم في التجارة طويلة المدى مع بوهيميا والمجر وسويسرا ومورافيا وهولندا وإسبانيا وفرنسا.

الجيلدر الرايني هو العملة الذهبية الثالثة التي تنضم إلى مجموعة متحف تاريخ أرض كاميين، في عام 2014، تم اكتشاف عملة ذهبية لفريدريك ويليام الثاني (يرجع تاريخها إلى عام 1794) في المنطقة، وفي فبراير من هذا العام، تم اكتشاف دوقية ذهبية (يرجع تاريخها إلى عام 1777).

عملة ذهبية نادرة من العصور الوسطى
عملة ذهبية نادرة من العصور الوسطى


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة