مائة عام على صدور المصور.. دار الهلال تحتفى بمجلتها العريقة

الخميس، 24 أكتوبر 2024 08:00 م
مائة عام على صدور المصور.. دار الهلال تحتفى بمجلتها العريقة أقدم أغلفة المصور
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حدث فريد تكمل مجلة المصور عامها المائة "24 أكتوبر 1924 – 24 أكتوبر 2024" أى أنها استمرت على مدى قرن من الصدور، واجهت الصعاب على مدار 100 عام من الصحافة الرصينة الجادة مثلت خلالها مدرسة متفردة فى التحقيق والصورة والعمق والتحليل.

كانت "المصور" سباقة في الفكر والتنوير فلم تكن منذ صدورها مجرد مجلة مثل غيرها من المجلات التى صدرت ثم توقفت أو حتى استمرت فى الصدور، لكن دائما لها طبيعة خاصة ومذاق صحفى مختلف شكلًا ومضمونًا.

مثلت "المصور" منذ صدورها حدثا فريدا وثورة هائلة فى عالم الصحافة فقبل صدورها لم تكن الصحافة سوى كلمات مرصوصة، وبعد صدورها صارت الصورة بألف كلمة.. عالم جديد اقتحمته المصور وغيرت مفهوم الصحافة وشكلها.

وسجلت المصور عبر صفحاتها تاريخ أمة عبر السنين بالكلمة والصورة جميع الأحداث التي مر بها الوطن، على صفحاتها في سجل مصور لتاريخ الأمة المصرية.

وتعد مجلة المصور واحدة من أقدم المجلات التي أصدرتها دار الهلال، حيث صدر عددها الأول فى 24 أكتوبر 1924 وواكب ذلك مجموعة من الأحداث فى مصر والوطن العربى سجلتها المجلة وتابعتها بالكلمة والصورة بشكل أكسبها شعبية واضحة بين القراء، وقد تولى رئاسة تحريرها عدد من رواد الإعلام فى مصر أبرزهم إميل وشكرى زيدان، فكرى أباظة، على أمين، أحمد بهاء الدين، صالح جودت، أمينة السعيد ومكرم محمد أحمد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة