انتخابات أمريكا.. ترامب يشبه بلاده تحت قيادة بايدن بـ"صندوق قمامة للعالم" بسبب المهاجرين

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 03:00 م
انتخابات أمريكا.. ترامب يشبه بلاده تحت قيادة بايدن بـ"صندوق قمامة للعالم" بسبب المهاجرين دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، صورة قاتمة للولايات المتحدة تحت رئاسة خلفه جو بايدن، وشبه خلال فعالية انتخابية فى ولاية أريزونا أمس الخميس، بلاده بصندقو قمامة للعالم بسبب عبور المهاجرين غير القانونيين للحدود.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، قال ترامب أمام الحاضرين: هذه المرة الأولى التى أقول فيها على الإطلاق صندوق قمامة، لكن هل تعلمون؟ إنه وصف دقيق للغاية".

وقال واشنطن بوست إن هذا التعليق كان وصفا جديدا لتكرار شائع لترامب، الذي استخدم مرارًا لغة مهينة عند الحديث عن المهاجرين، واتهمهم "بتسميم دماء بلادنا" ونشر الأكاذيب بأن بعضهم يأكلون حيوانات أليفة للناس.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن ترامب  أمضى جزءًا كبيرًا من الفعالية المليئة بالإهانات في التنديد بـ "غزو" الحدود الذي ألقى باللوم فيه على نائبة الرئيس كامالا هاريس. ولمدة ساعة تقريبًا، شن المرشح الرئاسي الجمهوري هجمات على الهجرة غير الشرعية ووجه شتائم إلى منافسته الديمقراطية هاريس والسياسيين والصحفيين الديمقراطيين الآخرين.

وبحسب كلمات ترامب، فإن "عدم كفاءة هاريس الفادحة" في السيطرة على الهجرة غير الشرعية يجعلها غير مؤهلة لرئاسة الولايات المتحدة. كما وصف ترامب الرئيس جو بايدن بأنه "أحمق غبي" ورئيس مجلس النواب الديمقراطية السابقة نانسي بيلوسي بانها "مجنونة مثل بق الفراش".

كما هاجم ترامب حاكم كاليفورنيا الديمقراطى جافين نيوسوم، ووصفه بأنه "الأسوأ"، واتهم حاكم كولورادو جاريد بوليس الديمقراطي أيضا بأنه "مذعور" للغاية للتعامل مع عنف العصابات التي يغذيها المهاجرون.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة