اتكلم عربى.. 4 رحلات للطفل تعزز لغته العربية أبرزها خان الخليلى

الخميس، 03 أكتوبر 2024 07:00 م
اتكلم عربى.. 4 رحلات للطفل تعزز لغته العربية أبرزها خان الخليلى خان الخليلى
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللغة العربية لغة فريدة من نوعها ولها قواعدها الخاصة التى تختلف عن غيرها من اللغات، فلغة الضاد الغنية بالكثير من التفاصيل، لا يتوقف استخدامها فى التواصل فقط، بل هى بالنسبة للكثير منا ليست مجرد لغة، بل انتماء وفخر وميزة لنا، الأمر الذى يجب أن نحث عليه أطفالنا الصغار وذلك ضمن حملة اتكلم عربى، والتوعية للحفاظ على هويتنا المصرية والعربية وبالتالى لغتنا العربية، لذا فى إطار حملة "اليوم السابع" "اتكلم عربى"، نستعرض أفضل الأماكن التى يمكن اصطحاب الأطفال إليها فى الويك إيند، لمعرفة تفاصيل كثيرة تساعد الطفل على تعزيز اللغة العربية لديه.

 

منطقة خان الخليلى

من المناطق التى بها الكثير من التفاصيل المبهرة التى تبرز جمال اللغة العربية، يمكنك التجول فيها مع طفلك ومشاهدة المبانى الأثرية الإسلامية التي بها الكثير من النقوشات بالحروف العربية، كما يمكنك شراء أي قطعة تذكارية من أماكن بيع التحف والتي تحتوي أيضاً على بعض الجُمل الشهيرة باللغة العربية.

خان الخليلي
خان الخليلي

 

دار الكتب والوثائق القومية

تمتلك دار الكتب والوثائق القومية عددا كبيرا من المخطوطات العربية المبهرة، بجانب كتب كثيرة فى كل المجالات، الأمر الذى قد يجعل هناك فرصة كبيرة لطفلك فى البحث والقراءة عما يدور فى خياله، كما تجمع دار الكتب عددا كبيرا من الكتب النفيسة التى وقفها السلاطين والأمراء والعلماء على المساجد والأضرحة والمدارس والمعاهد الدينية.

دار الكتب والوثائق
دار الكتب والوثائق

مكتبة الإسكندرية

أما عن مكتبة الإسكندرية فهي قبلة كل من يرغب في الحصول على قراءة مستفيضة في مجموعة من الكتب النادرة أو العلمية، أو حتى الكتب الترفيهية، بجانب وجود جزء مخصص لكتب الأطفال المبهرة، والتى ستزيد عشق طفلك للغة العربية والاهتمام بها.

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

متحف الطفل

وعن متحف الطفل فهو من أكثر الأماكن التثقيفية والتعليمية للطفل بشكل كبير، كما ينظم فيه عدد كبير من الفعاليات المبهرة للطفل، وشرح عدد كبير من المعلومات التاريخية والجغرافية التي تزيد من استيعاب الطفل لأهمية لغته العربية.

أحد البرامج بمتحف الطفل
أحد البرامج بمتحف الطفل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة