تعملى إيه لو جالك اعتذار متأخر عن الأذى؟.. من وحى مسلسل برغم القانون

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 10:00 ص
تعملى إيه لو جالك اعتذار متأخر عن الأذى؟.. من وحى مسلسل برغم القانون مشهد من مسلسل برغم القانون
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا نرتكب أخطاء ونؤذى الأشخاص الذين نحبهم من وقت لآخر، وفى كثير من الأحيان، يشعر معظمنا بالسوء بسبب أخطائنا، وقد يكون ذلك سلوك أو فعل سيئ أو كلمات مؤذية، لكن بغض النظر عن كيفية حدوث الخطأ، فمن المهم معرفة كيفية الاعتذار، ويعتقد البعض أنه من السهل قول "آسف"، لكن عندما يحدث خطأ صغير كان أم كبير، فهناك عنصر من الثقة ينكسر أيضًا، مثلما حدث فى أحد المشاهد بمسلسل برغم القانون، البطلة ليلى التى كانت تبحث عن زوجها ووقعت فى مشكلات وكوارث كبيرة بسببه، لكنه بعدما شاهدها اعتذر لها بكلمة "أسف" فى مثال حى للرجل التوكسيك، الأمر الذى جعلنا نتسائل كيف نفعل عندما يأتى لنا الاعتذار من الأشخاص آذونا فى حياتنا؟ كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية شريهان الدسوقي في حديثها لـ"اليوم السابع"، إن الاعتذار الصادق يتطلب أكثر من مجرد كلمة "آسف"، والتى لا تكون لها معنى ولا يمكن الشعور بها.

مشهد من مسلسل برغم القانون
مشهد من مسلسل برغم القانون

 

التأكد من أنكِ لستِ فى حاجة للاعتذار

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إن درجة الأذى يتوقف عليها قبول الاعتذار، لذا لابد من الوضوح أمام أنفسنا هل نحن بحاجة لاعتذار هذا الشخص أم أنه ليس فارق معنا فى أى شىء؟.

 

اسمعى المبررات

وتابعت أن الاستماع للمبررات من الشخص المؤذى قد تكون سبباً فى تحديد ما نريده بالضبط من هذا الشخص، وأن بعض المبررات قد تعيد الثقة مرة أخرى فيه، وقد تقطع بها آخر حبال الود بينهما.

إيمان العاصي
إيمان العاصي

تأكدى أنه يريد إصلاح الأمور

ليس فقط اعتذار، بل لابد أن تتأكدى من أن الشخص المؤذى بالفعل ندم على أفعاله معك، ويريد إصلاح الأمور التى أفسدها، بل ويمكنك وضع شرط قبول الاعتذار مقابل تصليح الأمور التى تسبب فيها والخسارة التى لحقت بكِ أولاً.

 

شعورك بأنه تعلم من الخطأ

وأردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن الاعتذار هو خطوة أولى عظيمة نحو شفاء أى علاقة إنسانية سواء علاقة حب أو صداقة، وإن التفكير فى كل الطرق التى ارتكب بها الخطأ وعمل على تجاوزها أمر مهم، وفى الوقت نفسه فإن أفضل اعتذار هو التعلم من الخطأ لمنع ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة