تغلب على مرض السكري بهذه البذور الخمسة

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 04:00 ص
تغلب على مرض السكري بهذه البذور الخمسة مرض السكري
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البذور بشكل عام مغذية للغاية لأنها تتكون بالفعل من جميع المواد ،فهي مليئة بالألياف وتحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ودهون متعددة غير مشبعة. كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المختلفة. من خلال تناولها مع النظام الغذائي الصحيح، يمكنها أن تساعد ليس فقط في تقليل الكوليسترول وضغط الدم ولكن أيضًا في مرض السكري وفقا لما نشره موقع thehealthsite .

بذور اليقطين

بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على مكونات تعمل على خفض نسبة الجلوكوز في الدم، ويمكنها التحكم في مستويات الإنزيمات التي يتم إنتاجها أثناء مرض السكري، مما يساعد على منع تفاقمه

بذور الشيا

يساعد تناول بذور الشيا على تقليل بعض عوامل الخطر لأمراض القلب وبالتالي يساعد على منع المضاعفات المرتبطة بالقلب لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

بذور الكتان

بذور الكتان: بذور الكتان هي مصدر لمادة ليجنان سيكو إيزولاريسيريزينول ديجلوكوزيد وهي مادة فعالة ذات تأثيرات مضادة للأكسدة. كما أنها غنية بحمض ن-3 الدهني ومحتوى أوميجا-3 الذي يساعد في علاج ما قبل السكري

بذور الكمون

بذور الكمون: تساعد بذور الكمون على إبقاء نسبة الجلوكوز في الدم تحت السيطرة عن طريق حماية الخلايا البائية في البنكرياس من الإجهاد التأكسدي، كما تساعد أيضًا في زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم.

الحلبة

الحلبة، المعروفة أيضًا باسم الحلبة، معروفة بدعم الهضم وتحفيز فقدان الوزن. وذلك لأن الحلبة تحتوي على مادة الجالاكتومانان، وهي مكون قابل للذوبان في الماء. تساعد في تقليل الشهية وإبقائك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت. كما يمكنها زيادة معدل التمثيل الغذائي في جسمك. أفضل طريقة لاستخدام هذه العشبة هي سحقها وتحويلها إلى مسحوق ناعم. يمكنك مزج هذا المسحوق في الماء وشربه على معدة فارغة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة