إسرائيـل تتمنى حذف هذا الشهر من تقويمها.. إيه الحكاية؟ "فيديو"

الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:00 ص
إسرائيـل تتمنى حذف هذا الشهر من تقويمها.. إيه الحكاية؟ "فيديو" إسرائيل تتمنى حذف هذا الشهر من تقويمها
كتب: فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تـليفزيون "اليوم السابع" تقرير خاص من إعداد خلود رفعت، والتي استعرض خلالها تفاصيل هزيمة وفشل استخبارات، وانهيار القبة الحديدية، شهر اكتوبر يمثل رعب و قلق للاسرائيلين، كيف ترى إسرائيل "أكتوبر" في تاريخها.

كانت بداية فشل الاسخبارات الاسرائلية من نصر ٦ أكتوبر ١٩٧٣ المجيد وتحرير القوات المصرية ارض سيناء وتحقيق انتصار تاريخي وكبير على القوات الإسرائيلية، وفى يوم عيدهم،  وقدرت القوات المصرية تخترق حصن خط برليف وخلال ٨ ساعات استردت السيادة الكاملة على سيناء.

وبعد مرور 50 عاما، وفى شهر أكتوبر بالتحديد  يحدث طوفان الأقصى، يوم السبت ٧ أكتوبر عام ٢٠٢٣، حيث هجمت  المقاومة الفلسطينية على إسرائيل بشكل مفاجئ بريا وجويا وبحريا و المقاومة تسللت لعدة مستوطنات في غلاف غزة، واصبح هذا أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، وحسب تقارير إعلامية هجوم المقاومة  أوقع أكتر من 1200 قتيل وقتها.

واستطاعت المقاومة إن تآسر 253 أسير بينهم أكتر من 100 واحد لا يزالوا في الأسر حتى الآن ووصل عدد ضحاياه لقرابة 1000 قتيل ودي تعتبر من أكبر خسائر إسرائيل، وبعد عام واحد فقط، وبالتحديد يوم ١ أكتوبر تضرب الصواريخ الإيراني،الأراضي المحتلة.

و بعد اغتيال  إسماعيل هنية و حسن نصر الله  قامت إيران في ١ أكتوبر سنة ٢٠٢٤،  بإطلاق أكثر من 400 صاروخ  باليستي على إسرائيل  واللي قدرت تخترق القبة الحديدية بعدها استهدفت إيران قاعدتين جويتين ب ٩ صواريخ باليستية، سقوط الصواريخ أجبر قوات الإحتلال  إعلان حالة الطوارئ و أمر الملايين من الإسرائيليين للدخول  إلى الملاجئ.

أحداث أكتوبر حطمت الجيش الذي لا يقهر  وجعلت منه أكتوبر الأسود في تاريخ إسرائيل، واصبح جيش الاحتلال لدية  "عقدة" شهر أكتوبر ؟.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة