عاصروا لحظة النصر.. سعيد الشحات: "كنا أطفال وبنتكلم عن العبور".. فيديو

الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:05 م
عاصروا لحظة النصر.. سعيد الشحات: "كنا أطفال وبنتكلم عن العبور".. فيديو الكاتب الصحفي سعيد الشحات مدير تحرير جريدة اليوم السابع
كتب ـ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي سعيد الشحات، مدير تحرير جريدة اليوم السابع: "كنت من المحظوظين الذين عاصروا حرب أكتوبر المجيد، كنت أبلغ من العمر 13 عاما، ورغم ذلك ذكريات الحرب يوم بيوم ما زالت محفورة في ذاكرتى، كنت جالسا مع والدى بالمنزل يوم نصر أكتوبر وهو فلاح مصري، كان وقتها يستمع إلى راديو كبير الحجم من ماركت فلبس بالتحديد، الساعة 2 مساء الراديو قطع الإرسال، وذيع بيان العبور الأول الذى ألقاه الأستاذ الكبير صبرى سلامة ".

وأضاف سعيد الشحات: "ما زلت أتذكر وجه والدى، بمجرد إذاعة البيان الأول، كان في قمة السعادة، ثم أمسك يدى وخرج من المنزل، وذهبنا إلى تجمع الفلاحين وأكابر البلد، كان الجميع يناقش كيف يقومون بمساندة ودعم القوات المصرية".

ويمر اليوم الذكرى الـ 51 على نصر أكتوبر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة