لوحة لويس دود تتجاوز التقديرات وتقود مبيعات مزاد كريستيز.. اعرف سعرها

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:00 ص
لوحة لويس دود تتجاوز التقديرات وتقود مبيعات مزاد كريستيز.. اعرف سعرها لوحة للفنانة الأمريكية لويس دود
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقد حل الخريف رسميًا في نيويورك وبدأت صناعة المزادات في الخروج من سباتها الصيفي، ومع اقتراب مبيعات نوفمبر الكبرى، ظل المتعاملون في سوق الفن يراقبون عن كثب مبيعات منتصف الموسم الأولى للفن المعاصر، على أمل معرفة درجة حرارة السوق.

وبحسب ما ذكره موقع " news.artnet"، في يوم الثلاثاء الماضى، أقامت دار كريستيز مزادًا بعنوان "من فترة ما بعد الحرب إلى الوقت الحاضر" حقق 30.5 مليون دولار، وكان به العديد من النقاط المضيئة، وكان من أبرز ما في المزاد لوحة " انعكاس الحظيرة " (1971) للرسامة الأمريكية لويس دود، والتي تضاعفت قيمتها التقديرية بأكثر من أربعة أضعاف، حيث بيعت بمبلغ 378 ألف دولار، وهو رقم قياسي جديد في المزاد للفنانة.

درست دود، التي تبلغ من العمر 97 عامًا، في كوبر يونيون في نيويورك، وكانت نشطة كرسامة لأكثر من سبعة عقود، عندما كانت تبلغ من العمر 95 عامًا، أقامت أكبر معرض لها في حياتها المهنية في متحف بروس في غرينتش بولاية كونيتيكت.

لم يتم عرض سوى 42 عملاً من أعمال دود في مزاد علني، تم تحديد ثاني أعلى سعر تم دفعه في مزاد في مارس ، عندما دفع أحد المشترين الفائزين 239400 دولار مقابل لوحة Green Door and Bed (1994) في دار كريستيز بنيويورك، وفي مايو ، بيعت لوحة Wild Geraniums (1974) بمبلغ 228600 دولار، وهو ثالث أعلى سعر لها، في دار فيليبس.

لوحة للفنانة الأمريكية لويس دود
لوحة للفنانة الأمريكية لويس دود


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة