مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق إنجازات فى جراحة العظام لتقليل قوائم الانتظار

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 01:10 م
مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق إنجازات فى جراحة العظام لتقليل قوائم الانتظار مستشفى بئر العبد
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق قسم العظام بمستشفى بئر العبد النموذجي بشمال سيناء،  إنجازات ملحوظة من خلال إجراء عدة عمليات جراحية باستخدام تقنية المنظار، تهدف إلى تقليل قوائم الانتظار.

وأعرب الدكتور تامر حمدي، مدير عام المستشفى، عن اعتزازه بالجهود المبذولة من قبل الفريق الطبي، والذي يتكون من د. عمر عبد المنعم، مدرس مساعد جراحة العظام بجامعة القاهرة، ود. وسام عبد الفتاح، أخصائي العظام بمستشفى بئر العبد، ود. أحمد عبد الصبور، طبيب مقيم عظام، ود. مينا كمال، مدرس التخدير، ود. عبد الله، مدرس مساعد التخدير.

خلال الفترة الأخيرة، قام الفريق بإجراء عدد من العمليات الجراحية المتنوعة. حيث تمت معالجة حالتين لتغيير مفصل ثنائي القطبين، إضافةً إلى حالة قطع في الرباط الصليبي الأمامي، تم إعادة بنائه بنجاح. كما تم إجراء استئصال جزئي للغضروف الهلالي الداخلي في حالة أخرى. ومن جهة أخرى، تمت معالجة حالة خلع متكرر في الكتف عبر إصلاح الأربطة باستخدام مسامير خطافية.

وفي إطار جهود التقليل من قوائم الانتظار، أجرى فريق آخر، مكون من د. أحمد سالم، مدرس مساعد جراحة العظام وإصابات الملاعب بجامعة القاهرة، ود. أحمد عمر، ود. وسام عبد الفتاح، ود. محمود محمد إبراهيم، ود. مي فكري، ود. أحمد حمزة، 8 عمليات لمرضى يعانون من قطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي. شملت هذه العمليات 4 حالات مصاحبة لقطع بالغضروف الهلالي، حيث تم إصلاح الغضروف بنجاح، بينما عالج الفريق حالتين تم فيهما استئصال جزئي للغضروف.

كما تضمنت العمليات إجراء 4 حالات منظار كتف، حيث قام الفريق بعلاج حالتين تعاني من قطع بالأوتار الدوارة من خلال تركيب خطافين، وحالتين آخريين تعاني من تيبس بمفصل الكتف، حيث تمت عملية تسليك بالمنظار لإعادة المجال الحركي للكتف.

وقال إن الفريق الجراحي تابع حالات المرضى التي أجريت لهم العمليات حيث أظهرت النتائج نجاحًا واضحًا، وتمكن المرضى من العودة إلى حياتهم اليومية بشكل كامل بعد فترة التعافي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة