دعم زواج 1277 فى محافظة سوهاج ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. صور

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 03:31 م
دعم زواج 1277 فى محافظة سوهاج ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. صور حفل الزواج بسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، فى دعم زواج "1277" فتاة يتيمة فى قرى ومراكز محافظة سوهاج، ذلك تنفيذًا لتوجيهات دعم الأسر الأولى بالرعاية، برعاية دكتورة مايا مرسى وزير التضامن الاجتماعى، اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، وإشراف ومتابعة رأفت السمان وكيل وزارة التضامن بسوهاج.

جاء ذلك من خلال إتمام زفافهن وتسلميهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن فى بناء بيت الزوجية واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية وإدخال الفرحة والسرور عليهم وعلى أسرهن.

ومن جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن دعم زواج الفتيات اليتيمات بمحافظة سوهاج جاء تأكيدًا على الاهتمام الكبير للشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية، فضلًا عن التأكيد لهم أنهم ليسوا وحدهم وأننا جميعا خلفهم ندعمهم ونساعدهم حتى بناء بيت الزوجية.

موضحًا أن اختيار الفتيات يتم وفق عدة اشتراطات، أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها مضيفًا أن فرق عمل الأورمان المنتشرة فى محافظة سوهاج نجحت فى تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين فى قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه فى دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت فى زواج عدد (19,990) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.

 

مراسم الحفل
مراسم الحفل

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة