دبلوماسي سابق: زيارة الرئيس البرازيلي إلى القاهرة مهمة وتفيد مصر كثيرا

الخميس، 15 فبراير 2024 10:26 م
دبلوماسي سابق: زيارة الرئيس البرازيلي إلى القاهرة مهمة وتفيد مصر كثيرا السفير رخا أحمد حسن مساعد وزير الخارجية الأسبق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا إلى القاهرة مهمة للغاية، لا سيما وأن البرازيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، وتربطها بمصر "الأكبر عربيا" علاقات تجارية واقتصادية بين البلدين وتعاون مشترك، وتوافق في كثير من المبادئ في العلاقات الدولية.

أضاف حسن، في مداخلة هعاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي يذاع عبر قناة dmc، أن زيارة الرئيس البرازيلي إلى مصر تأتي بعد انضمام مصر رسميا إلى تكتل "بريكس"، بالتالي شهدت تنسيق في كيفية الاستفادة من المزايا الممنوحة لأعضاء دول بريكس لتنمية التبادل التجاري، إلى جانب التعاون في مجال الاستثمارات.

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي مدعو لأن يكون ضيف شرف في مجموعة العشرين التي ستعقد في البرازيل، وهذه فرصة مهمة للقيام بزيارات رئاسية مع دول أمريكا اللاتينية وهو ما يمثل أهمية كبيرة لمصر.

وتابع: "كلمة لولا دا سيلفا أشار في كلمته بجامعة الدول العربية إلى أن إسرائيل تنتهك جميع القوانين الدولية وأنه لابد من العمل على وقف القتال فورا، وصرورة أن تقدم المساعدات للضحايا وليس من يشنون الحرب، في إشارة واضحة إلى الدعم العسكري والمالي والسياسي من الولايات المتحدة إلى إسرائيل في حربها ضد غزة، بالتالي هذا موقف متوافق مع المواقف العربية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة