آدم تنازل عن 40 سنة من عمره لسيدنا داوود.. والطيور حجبت الشمس والهواء فى جنازته لسبب عجيب

السبت، 17 فبراير 2024 04:00 ص
آدم تنازل عن 40 سنة من عمره لسيدنا داوود.. والطيور حجبت الشمس والهواء فى جنازته لسبب عجيب حلقة جديدة من فتحي شو
كتب _ محمد فتحي عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِين".. "يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق"، ورد ذكر نبى الله داوود عليه السلام في القرآن الكريم في 16 آية كريمة، فهو النبى الذى أنعم الله عز وجل عليه بالنبوة والحكمة والملك، وكان يفهم لغة الطير ويدرك أن الإيمان بالله هو القوة الحقيقية في هذا الكون، وأن العبرة ليست بكثرة السلاح، ولا ضخامة الجسم والمظهر الباطل.
 
وفى حلقة جديدة من سلسلة حلقات من تقديم محمد فتحى عبد الغفار، عبر تليفزيون اليوم السابع، نسعى فيها إلى التعرف على إجابات بعض الأسئلة التي تراود عقلك عن قصة سيدنا داوود عليه السلام، ومن أبرز تلك الأسئلة المحورية، هو لماذا تنازل سيدنا آدم عليه السلام عن 40 عاما من عمره لنبى الله داوود؟ ولماذا حجبت الطيور الشمس والهواء عن الأرض كلها في جنازته؟ وما هي المعجزات التي منحها الله عز وجل لسيدنا داوود عليه السلام؟ ما هو الحوار الذى دار بينه وبين ملك الموت عليهما السلام وقت قبض روحه؟ وكيف قتل العملاق جالوت؟ وما الذى كانت تفعله الطيور والجن والجبال وقت تسبيح داوود؟ 
 
ومن الجدير بالذكر أن نبى الله داوود عليه السلام ، خرج لمقابلة العملاق جالوت الذى كان مبارزا لا يهزمه أحد، ولم يكن داود وقت المعركة جنديا، وعمره لم يكن يزيد عن 15 عاما، وكان عليه السلام يريد أن يقتل جالوت لأنه رجل جبار ولا يؤمن بالله عز وجل، وتقدم داود عليه السلام بعصاه وخمسة أحجار ومقلاع، وسخر جالوت من داود عليه السلام وأهانه، فأطلق داوود عليه السلام الحجر، فأصاب جالوت في رأسه وسقط على الأرض، فقتله بقوة الله سبحانه وتعالى وتوفيقه.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة