النرويج: سقوط مدينة أفدييفكا الأوكرانية فى قبضة روسيا دعوة لاستيقاظ الأوكرانيين

الخميس، 22 فبراير 2024 08:16 م
النرويج: سقوط مدينة أفدييفكا الأوكرانية فى قبضة روسيا دعوة لاستيقاظ الأوكرانيين الحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء النرويجى، يوناس جار ستوره، إن سقوط مدينة /أفدييفكا/ شرق أوكرانيا مؤخرا فى قبضة القوات الروسية بمثابة دعوة للاستيقاظ لجعل الأوكرانيين مؤهلين وقادرين على الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف ستوره - فى تصريحات خاصة لقناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية على هامش مؤتمر الأمن بمدينة /ميونخ/ أذيع اليوم/الخميس/ - أن "هناك ما وصفه بـ "الجمود" فى ساحة المعركة فى أوكرانيا، مؤكدًا أهمية دعم /كييف/.

ولفت إلى أن بلاده من شأنها أن توافق على صفقة أمنية ثنائية مع أوكرانيا بغرض مساعدتها، مشيرا إلى أن كييف وقعت بالفعل على اتفاقات مماثلة مع فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، معربا عن اعتقاده بأنه ليس من مصلحة روسيا الدخول فى حرب مع دولة تابعة لحلف شمال الأطلسى "ناتو"، مشيرا إلى أن بلاده كونها جزءًا من الحلف العسكرى وجزءًا من الأمن الجماعي، فإنه يتعين عليها تعزيز قدراتها.

وتأتى تصريحات ستوره بشأن الصراع الروسى الأوكرانى قبل حلول الذكرى الثانية لاندلاع الحرب خلال الأسبوع الجاري، كما دفعت الحرب مسئولى الدفاع البارزين فى الدول الإسكندنافية إلى التحذير من التهديد المتزايد للحرب مع روسيا، حيث انضمت فنلندا للحلف العسكرى العام الماضى بينما تخوض السويد عملية الانضمام للناتو أيضًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة