خلال المؤتمر التضامني مع صحفيى فلسطين..

وكيل حريات الصحفيين: أكثر من 130 صحفيا استشهدوا فى فلسطين و65 اعتقلهم الاحتلال

الأربعاء، 28 فبراير 2024 03:05 م
وكيل حريات الصحفيين: أكثر من 130 صحفيا استشهدوا فى فلسطين و65 اعتقلهم الاحتلال نقابة الصحفيين
كتب محمد عبد الرازق تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود كامل وكيل لجنة الحريات بالنقابة إن المؤتمر جاء للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ناقلو الحقيقة الذين كشفوا في كشف الحقيقة وجرائم الاحتلال.
 
وأشار أن الاحتلال قتل أكتري من 130 صحفيا في 148 يوما وما يقارب من 30 ألف شهيد فلسطيني 60 % منهم نساء وأطفال، كما نزح 1500 صحفي في قطاع غزة، يعمل معظمهم في مراكز عملهم المنتشرة بالمستشفيات ومراكز الإيوا، مؤكدا أن هناك 65 صحفيا أعتقل حتى اليوم يعانون في سجون الاحتلال يتعرضون للقتل والتعذيب ولا بد من ذكرهم دائما لا نمل من ذكر تضحياتهم المستمرة.
 
جاء ذلك بالمؤتمر التضامن الذي نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مع الصحفيين الفلسطينيين، وضد العدوان الصهيوني المستمر على الأشقاء الفلسطينيين، بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين.
 
ويتضمن المؤتمر شهادات حية من قلب غزة لصحفيين فلسطينيين، بينهم الإعلامية الفلسطينية خولة الخالدى ، التي قضت ما يزيد على 100 يوم تحت القصف الصهيوني، والصحفي الفلسطيني خالد أبو سلطان أحد مصابي العدوان الصهيوني الغاشم على ناقلي الحقيقة.
 
يذكر أن صواريخ ورصاص الاحتلال قتل منذ السابع من أكتوبر الماضى، أكثر من 130 صحفيًا، وعاملًا فى قطاع الإعلام خلال حرب الإبادة الجماعية.
 
كما يواصل الاحتلال استهداف منازل الصحفيين بالتدمير، وقتل عائلاتهم، الذى طال عشرات المنازل المأهولة مما تسبب باستشهاد العشرات من عائلات الصحفيين فى قطاع غزة.
 
ونزح أكثر من 1500 صحفى فى قطاع غزة، يعمل معظمهم فى مراكز عملهم المنتشرة بالمستشفيات ومراكز الإيواء، ورغم ذلك فإن الاحتلال يستهدفهم بشكل مباشر أثناء تأديتهم لمهامهم ورسالتهم المهنية والإنسانية.
 
وقامت قوات الاحتلال بقصف وتدمير 73 مؤسسة إعلامية فى قطاع غزة، من بينها 21 إذاعة محلية، 15 وكالة أنباء محلية ودولية، 15 فضائية محلية ودولية، 6 صحف محلية، 3
أبراج بث، و13 مؤسسة خدمات صحفية.
 
وتعرض أكثر من 65 صحفيًا للاعتقال خلال الفترة نفسها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة