بسبب حالة الطقس.. الأرصاد توجه تنبيها لمزارعى القمح

الخميس، 29 فبراير 2024 10:25 ص
بسبب حالة الطقس.. الأرصاد توجه تنبيها لمزارعى القمح القمح
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بألا ينخدعوا من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس، والتى تصل ذروتها غدًا الجمعة، حيث تشهد كل الأنحاء ارتفاعًا فى درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم يسوده طقس مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، وتنشط فيه رياح مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.
 
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة غدًا الجمعة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع فى درجات الحرارة ونشاط الرياح، الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى.
 
ولفتت الهيئة إلى أن هذا الارتفاع يعقبه انخفاض فى درجات الحرارة، منبهة المواطنين بعدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد، موجهة بعدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.
 
وأوضحت خريطة التنبؤات الجوية الأخيرة التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس والظواهر الجوية، درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس 29 فبراير والجمعة 1 مارس 2024، على النحو التالى..
 
الخميس 29 فبراير 2024
القاهرة والوجه البحري العظمى 27 والصغرى 18، السواحل الشمالية العظمى 24 والصغرى 16، جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 17، شمال الصعيد العظمى 28 والصغرى 13، جنوب الصعيد العظمى 31 والصغرى 16.
 
الجمعة 1 مارس 2024
القاهرة والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 17، السواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 14، جنوب سيناء العظمى 28 والصغرى 17، شمال الصعيد العظمى 30 والصغرى 14، جنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 17.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة