ممشى عالمى على أرض مصرية.. المتنزه السياحى بالغردقة هيبهرك بجماله.. فيديو

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:34 م
ممشى عالمى على أرض مصرية.. المتنزه السياحى بالغردقة هيبهرك بجماله.. فيديو ممش شمال الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تلفزيون اليوم السابع اليوم بثا مباشرا من ممشى شمال الغردقة، بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، والذى يعد اجدد مشروع سياحى ترفيهى تم افتتاحه خلال العيد القومى 22 يناير الماضى.

ويعد ممشى شمال الغردقة أو ممشى الأحياء كما يطلق عليه هو أكبر وأجدد وأهم متنفس سياحى لأهالى شمال الغردقة والسياح المقيمين فى فنادق شمال الغردقة، والذى يجذب العديد طوال ساعات اليوم من السياح والأهالى للترفيه.

ويقصد السياح غالبا الممشى السياحى شمال الغردقة فى ساعات الصباح الباكر ويمارسون رياضة المشى وركوب الدرجات فى المسار المخصص لها فى الممشى، وكذلك الكثير منهم يمارس رياضة الجرى فى ساعات الصباح الباكر ويستمتعون بالطقس المميز، كذلك يصل لممشى شمال الغردقة أعداد كبيرة من أهالى مدينة الغردقة فى ساعات المساء خاصة من قاطنى مناطق الفيروز والأحياء والمباركات وغيرها من المناطق.

وكان افتتح اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، نهاية يناير الماضى، المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال إنشاء الممشى السياحى الجديد شمال مدينة الغردقة، حيث تم الانتهاء من جميع الإنشاءات وأعمال المرافق والبنية التحتية من خطوط كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من المرافق التى تمت بالممشى، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية من ملاك الفنادق والقرى السياحية بشمال الأحياء.

 وأشاد المحافظ خلال الاجتماع بالأعمال التى تمت بالممشى السياحى الجديد، مشيرا إلى أنه يضم مساحات خضراء ومظلات حضارية ومكان انتظار للسيارات، لافتًا إلى أن الممشى الجديد يعد متنفسًا ومتنزهًا لأهالى شمال المدينة ونزلاء الفنادق المتواجدين بالمنطقة، أن طول الممشى بعد الانتهاء من جميع المراحل يمتد لاكثر من 6 كيلو مترات.

كما أكد المحافظ، أن الممشى الجديد يعد مزارًا سياحيًا ومكانًا لممارسة رياضة المشى وركوب الدراجات الهوائية، واستراحة للأهالى والسياح، بجانب المساحات الخضراء، بالإضافة إلى الإضاءة المميزة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة. وأشار إلى أن هذا الممشى يعد أحدث مشروع سياحى فى الغردقة، يتيح لمن يسير عليه مشاهدة المعالم السياحية والترفيهية والاستمتاع بها وتكوين صورة ذهنية وبصرية جميلة عن مدينة الغردقة الساحرة.

 
أهم متنزه سياحى شمال الغردقة
أهم متنزه سياحى شمال الغردقة

 

ممش شمال الغردقة
ممش شمال الغردقة

 

ممشى الأحياء
ممشى الأحياء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة