مواجهات نارية فى السبت الكروي اليوم.. ليفربول فى ضيافة نوتينجهام بالدوري الإنجليزي.. ريال مدريد أمام فالنسيا فى الليجا.. مرموش وشريف فى مهمتين جديدتين.. صراع الصدارة يشعل قمة صن داونز ومازيمبى بأبطال أفريقيا

السبت، 02 مارس 2024 01:30 م
مواجهات نارية فى السبت الكروي اليوم.. ليفربول فى ضيافة نوتينجهام بالدوري الإنجليزي.. ريال مدريد أمام فالنسيا فى الليجا.. مرموش وشريف فى مهمتين جديدتين.. صراع الصدارة يشعل قمة صن داونز ومازيمبى بأبطال أفريقيا ليفربول
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة العديد من المباريات المهمة فى جميع دوريات العالم، على رأسها مواجهة ليفربول أمام نوتينجهام بالدوري الإنجليزي، وريال مدريد مع فالنسيا فى الدوري الإسباني.

ليفربول فى ضيافة نوتينجهام 
 

يستضيف فريق نوتينجهام فورست نظيره ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في الخامسة مساء اليوم، السبت، على ملعب سيتي جراوند، ضمن مباريات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2024.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاءين وتسجيل 63 هدفًا وتلقي 25، بينما يتواجد نوتينجهام فورست في المركز الـ 17 برصيد 24 نقطة من 6 تعادلات و6 انتصارات منها ثلاثة انتصارات.

ويخوض ليفربول، بقيادة مدربه المخضرم الألماني يورجن كلوب، مباراة اليوم منتشياً بالتتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، ثم التأهل لدور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3/0 بقوام أغلبه من اللاعبين الشباب.

ويأمل كلوب مواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي من أجل الحفاظ على صدارة البريميرليج، وعدم إعطاء الفرصة لمنافسيه مانشستر سيتي  وأرسنال للانقضاض على الصدارة.

ويتواجد مانشستر سيتي، أقرب منافسى ليفربول، فى وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

ويستهدف ليفربول تحقيق فوز رابع على التوالي يريح الأعصاب قبل أسبوع مضغوط يتخلله مواجهة سبارتا براج التشيكي في دور الـ16 للدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل قبل أن يستضيف مانشستر سيتي بعدها بثلاثة أيام في قمة جديدة ببطولة الدوري الإنجليزي.

الريال يبحث عن تأمين الصدارة
 

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على فالنسيا في العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "ميستايا" ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني موسم 2023- 2024. ويتواجد ريال مدريد على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، بفارق ست نقاط عن جيرونا ملاحقه المباشر، فيما يتواجد فالنسيا فى المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

وتعد مباراة فالنسيا هي الإعداد الأمثل أمام الريال لمباراة لايبزيج في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، ويسعى الملكي للعبور لدور الثمانية لاسيما أنه فاز بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

ويسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لتكرار الأداء الذي قدمه فريقه فى مباراة الدور الأول أمام فالنسيا عندما فاز بنتيجة 5-1، ولكن يتعين عليه التعامل مع النقص العددي في صفوف الملكي بسبب الغيابات.

بينما يتوقع استمرار غياب النجم الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد عن مباراة فالنسيا  بعدما غاب عن التدريبات الجماعية لناديه الخميس الماضى ما يتأكد معه خروجه من حسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مباراة اليوم السبت بالرغم من التقارير التي أشارت الى عودته للظهور من جديد في الليجا خلال المواجهة المنتظرة.

بوروسيا دورتموند يسعى لاستعادة الانتصارات
 

يحل فريق بوروسيا دورتموند ضيفا على نظيره يونيون برلين في الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "استاد آندر آلتن فورستيري"، في الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الألماني.

ويرغب بوروسيا دورتموند في استعادة الإنتصارات الغائبة عنه منذ 3 مباريات آخرها الخسارة في وسط ملعبه وبين جمهوره بين هوفنهايم، فيما تعادل مرتين أمام فولفسبورج في الدوري وآيندهوفن في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 41 نقطة، فيما يحتل يونيون برلين المركز الـ14 برصيد 25 نقطة.

ويتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة فيما يحتل بايرن ميونخ الوصافة برصيد 53 نقطة، أما شتوتجارت فيحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

وتعرض فريق بوروسيا دورتموند للخسارة على ملعبه ووسط جمهوره أمام نظيره هوفنهايم بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا".

سجل أهداف بوروسيا دورتموند كل من: دونيايل مالين و نيكو شلوتيربيك في الدقيقتين 21 و25 على الترتيب، فيما سجل أهداف الضيوف كل من: إيلاص بيبو في الدقيقة الثانية، وماكسيميليان بيير (هدفين) في الدقيقتين 61 و64

مرموش فى مهمة مع آينتراخت فرانكفورت
 

يلتقى فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش مع هايدنهايم فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجارى 2023-2024.

ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة، فيما يأتى هايدنهايم فى المركز الـ 10 برصيد 23 نقطة.

ويحاول آينتراخت فرانكفورت حصد النقاط الثلاث فى مباراة اليوم من أجل المنافسة على اقتحام المربع الذهبى وسط جهود كبيرة يبذلها الفريق منذ بداية المسابقة، فيما يسعى هايدنهايم لتحقيق نتيجة إيجابية . 

ويقدم عمر مرموش صاحب الـ25 عامًا مستويات رائعة مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، خلال الموسم الحالي، آخرها عندما أنقذ فريقه يوم الأحد الماضي، من الهزيمة أمام فريقه السابق فولفسبورج، فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الألماني، ليصل لـ 20 مساهمة تهديفية خلال 30 مباراة فى الموسم الحالي. 

 

 

محمد شريف فى مواجهة الشباب
 

يستضيف فريق الخليج الذي يضم بين صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، نظيره فريق الشباب، فى الرابعة عصر اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من الدوري السعودي.

ويسعي فريق الخليج للفوز فى مباراة اليوم لتعويض التعادل أمام نظيره الحزم في الجولة الماضية بالدوري السعودي، إذ يعاني من غياب الانتصارات في آخر 3 مباريات وتعادل في المباراة الأخيرة وخسر المباراتين السابقتين.

يحتل فريق الخليج المركز الثاني عشر في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 23 نقطة، بينما يتواجد الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

شارك محمد شريف أساسيًا مع الخليج أمام الحزم منذ بداية المباراة، لكنه خرج في الدقيقة الأخيرة، حينما استبدل بزميله عبدالله السالم.

ولم يسجل محمد شريف أو يصنع أي هدف، بالرغم أنه أحرز 4 أهداف مع فريقه في بطولة الدوري السعودي وصنع هدفًا آخرًا خلال الموسم الجاري 2023-2024.

 

قمة صن داونز ومازيمبى

يخوض فريق صن داونز الجنوب أفريقي، مواجهة نارية عندما يستضيف نظيره مازيمبى الكونغولى، اليوم السبت، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة صن داونز ضد مازيمبى، فى تمام الثالثة عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل فريق صن داونز وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن مازيمبي صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

بينما ودع بيراميدز دورى أبطال أفريقيا قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويقع نواذيبو فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وحقق فريق صن داونز مؤخرا الفوز على مضيفه نواذيبو الموريتاني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

فيما تغلب فريق مازيمبى الكونغولى الفوز على بيراميدز، بنتيجة 3 / 0 فى المباراة التى جمعتهما على استاد مازيمبي بمدينة لوبومباشي الكونغولية في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة