"المستقلين الجدد": مصر نجحت بتوحيد الصف العربي تجاه رفض تصفية القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:00 م
"المستقلين الجدد": مصر نجحت بتوحيد الصف العربي تجاه رفض تصفية القضية الفلسطينية الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد أن مصر كانت حجر الزاوية في وقف أهداف إسرائيل الساعية إلى تصفية القضية الفلسطينية علي حساب دول الجوار من تهجير الفلسطينيين، وعدم إهدار كفاح الشعب الشقيق في صموده على أرضه.

وقال هشام عناني في تصريح لـ"اليوم السابع" إنه منذ بداية الحرب  وعلى مدار 200 يوم من العدوان كانت مصر ثابتة علي مواقفها وهو الرفض المطلق لتهجير الفلسطينيين ، قائلا" هذا الموقف اتخذته الدولة المصرية قيادة وشعبا في ظل خروج ملايين المصريين للميادين تأييدا للثوابت المصرية".

وأضاف "عناني" أن التحركات علي الصعيدين الدولي والإقليمي كانت واضحة منذ الدعوة لمؤتمر السلام واللقاءات مع الرؤساء وممثلي معظم الدول الغربية هادفة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار ولعل المبادرة المصرية لوقف الحرب علي غزة كانت الأبرز فيما طرح في هذا الشأن.

وأكد عناني أن مصر من خلال لقاءات القمة العربية مع زعماء قطر والبحرين والأردن والاتصالات مع باقي الدول كانت لها الأثر الكبير في توحيد الصف العربي في اتجاه رفض تصفية القضية.

ولفت "عناني" إلى أن مذكرة مصر وشهادتها أمام محكمه العدل الدولية كانت لها دور كبير في طرح الموقف الفلسطيني ووصف الحرب بالاحتلال مع تعرية وكشف كل الجرائم التي تتم علي أرض غزة أثناء الحرب وهو الأمر الذي ساعد في توضيح الرؤية للعالم كله مع التأكيد علي ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة