هل تنتهي صلاحية البهارات ومتى تتخلصين منها

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:00 م
هل تنتهي صلاحية البهارات ومتى تتخلصين منها البهارات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من التوابل مثل القرفة والهيل والزنجبيل الجاف والكركم وغيرها معروفة بخصائصها الطبية، وبالتالي، فهي لا تضيف نكهة للطعام فحسب، بل تعزز صحتك في نفس الوقت.

جميع المنتجات الصالحة للأكل لها تاريخ انتهاء الصلاحية، حتى الخضار والفواكه ومنتجات الألبان لها مدة صلاحية، ولكن نادرا ما يتم الحديث عن تاريخ انتهاء صلاحية البهارات، هل البهارات لها تاريخ انتهاء صلاحية؟

هل تنتهي صلاحية البهارات؟

وفقا لموقع onlymyhealth  فإن البهارات لها مدة صلاحية ويمكن أن تنتهي صلاحيتها، وقد يعتقد معظم الناس أنه بما أن البهارات غير قابلة للتلف، فهي لا تنتهي صلاحيتها ويستمرون في استخدامها حتى بعد انتهاء صلاحيتها، الأمر الذي قد يكون ضارًا.


على الرغم من أنها لا تفسد بالضرورة بنفس الطريقة التي تفسد بها الأطعمة القابلة للتلف، إلا أنها تفقد فعاليتها بمرور الوقت، مما يؤدي إلى انخفاض النكهة. لذلك من المهم الانتباه إلى النكهة، إذا كانت تتضاءل، فمن المحتمل أن تكون البهارات قد انتهت صلاحيتها ويجب عليك التوقف عن استخدامها.

كيف نفهم إذا كانت قد انتهت صلاحيتها؟

عندما تنتهي صلاحية التوابل، فإنها عادة ما تفقد لونها ورائحتها العطرية، إذا بدت التوابل باهتة أو ظهرت عليها كتل، فمن المحتمل أن تكون قد تجاوزت مدة صلاحيتها، علاوة على ذلك، إذا لاحظت نقصًا في الرائحة عند فتح الحاوية، فهذه علامة على أن التوابل فقدت فعاليتها.

تدوم التوابل المطحونة عادة لمدة تتراوح بين 1-3 سنوات، في حين أن التوابل الكاملة يمكن أن تحتفظ بنكهتها لمدة 3-4 سنوات أو أكثر إذا تم تخزينها بشكل صحيح في مكان بارد ومظلم.


وللحفاظ على التوابل طازجة، أوصى التقرير باستبدال التوابل المطحونة كل سنة إلى ثلاث سنوات والتوابل الكاملة كل ثلاث إلى أربع سنوات، أيضا تأكد من فحص رائحة ولون وطعم التوابل الخاصة بك بشكل منتظم للتأكد من أنها لا تزال فعالة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة