قرح الفم.. 5 علاجات منزلية طبيعية تساعد في الشفاء

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:00 ص
قرح الفم.. 5 علاجات منزلية طبيعية تساعد في الشفاء  قرح الفم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرحات الفم هي تقرحات صغيرة مؤلمة تجعل  الشخص المصاب غير قادر علي  الأكل ولا التحدث ، ويقدم التقرير المنشور عبر موقع onlymyhealth.  بعض العلاجات المنزلية للتخفيف من تقرحات الفم، ومنها:

- العسل

ليس مجرد بديل لذيذ للسكر ولكن يمكن أيضًا أن يشكل علاجًا طبيعيًا،  وفقا للدراسات فالعسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، ولذا عليك  وضع كمية صغيرة من العسل مباشرة على القرحة الفموية، التي  تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الحفاظ على رطوبة المنطقة المصابة، وهو أمر بالغ الأهمية لعملية الشفاء، و تساعد إنزيماته الطبيعية أيضًا في إصلاح الأنسجة.

- زيت جوز الهند

يعتبر علاجًا قديمًا ومعروفًا بفوائده الصحية عن طريق الفم،  يمكن أن يساعد مضمض ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم بصقها في تقليل البكتيريا المسببة لتقرحات الفم، فيحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، حسب أيذاكر، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. هذا يمكن أن يساعد في تقليل الألم وتعزيز الشفاء. زيت جوز الهند غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الفم بشكل عام، مما يجعله إضافة مفيدة لروتين العناية بالفم.

-الريحان

معروف منذ زمن طويل بخصائصه الطبية، فهو لديه  خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومسكن، مما يجعله علاجًا فعالًا لتقرحات الفم، فمضغ عدد قليل من أوراق الريحان  الطازجة يوميا للمساعدة في منع قرحة  الفم.

- الصبار

وفقال لدراسة نشرها المعهد الوطني للصحة ويذكر أن الصبار علاج مهدئ لتقرحات الفم، فجل الصبار له تأثير مهدئ على تقرحات الفم، مما يخفف الألم والانزعاج، حيث  يحتوي الصبار على الفيتامينات والمعادن التي تعزز الشفاء وتقلل الالتهاب، مما يساعد على شفاء تقرحات الفم بشكل أسرع، ولذا يمكنك وضع جل الصبار الطازج مباشرة على القرحة واتركه لبضع دقائق قبل شطف فمك. كرر هذا عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

-اغسل فمك بالماء والملح

يعد المضمضة بالمياه المالحة علاجًا بسيطًا وفعالًا لتقرحات الفم. فهو يساعد على تقليل الالتهاب ويمنع العدوى. قم بخلط ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمه لشطف الفم عدة مرات في اليوم. هذا يمكن أن يساعد في تقليل الألم وتعزيز الشفاء.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة