متى يتسبب الجرى فى الإصابة بالتهاب المفاصل؟

الأربعاء، 01 مايو 2024 11:00 م
متى يتسبب الجرى فى الإصابة بالتهاب المفاصل؟ الجرى
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإفراط فى تمرين الجري يؤثر على المفاصل مثل الركبتين المثنيتين والأقدام المسطحة، ويمكن أن يزيد من خطر تآكل المفاصل، واتخاذ خطوات استباقية يمكن أن يقلل من تلف المفاصل والوقاية من حدوث أعراضها، وفقا لما نشره موقع OnlyMyHealth.

طرق الوقاية من التهاب المفاصل مع تمرين الجري

الجري بالشكل المناسب

يعد الجري بالشكل المناسب أمرًا بالغ الأهمية لمنع أي تآكل في مفاصلك، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الضغط الواقع على مفاصلك، تأكد من الهبوط بهدوء على قدميك مع ثني ركبتيك قليلاً أثناء الجري يمكنك تجنب المبالغة في الحركة من أجل حماية ركبتيك.

ارتداء الأحذية الداعمة

لتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل أو أي تآكل في الركبتين والمفاصل، يجب ارتداء الأحذية المناسبة، خاصة أثناء الجري.

الحفاظ على وزن صحي

السمنة أو زيادة الوزن، يعد أحد المخاطر الرئيسية للإصابة بالتهاب المفاصل ويمكن أن يساعدك الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ودمج نظام غذائي متوازن على تقليل الوزن والتخفيف من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

تقوية العضلات حول مفاصلك

تمارين تقوية العضلات يمكن أن تقوي عضلاتك وتدعم مفاصلك وهذا يقلل في النهاية من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل قم بدمج تمارين القوة مع التركيز على العضلات المحيطة بالركبتين والوركين والكاحلين.

انتبه إلى جسدك

انتبه إلى أي علامات لألم المفاصل أو عدم الراحة أثناء الجري إذا كنت تعاني من ألم مستمر، فمن المهم أن تحصل على الراحة وطلب المشورة الطبية لمنع المزيد من الإصابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة