الشاعر الفلسطينى سامر أبو هواش يفوز بجائزة سركون بولص

الإثنين، 13 مايو 2024 07:26 م
الشاعر الفلسطينى سامر أبو هواش يفوز بجائزة سركون بولص سامر أبو هواش
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الشاعر الفلسطينى سامر أبو هواش بجائزة سركون بولص للشعر فى دورتها الجديدة، وهو من مواليد مدينة صيدا، جنوب لبنان، عام 1972 لعائلة فلسطينية لاجئة، تخرج من مدارس صيدا ثم انتقل إلى بيروت حيث درس الصحافة فى كلية الإعلام والتوثيق، الجامعة اللبنانية، وتخرج منها عام 1996.

عمل فى الصحافة البيروتية الثقافية منذ العام 1994 متنقلاً بين مختلف الصحف، ويعيش حاليا فى أسبانيا.

نشر 11 مجموعة شعرية، بينها "سوف أقتلك أيّها الموت" و"سيلفى أخيرة مع عالم يحتضر"، وآخرها ديوان "أطلال"، التى كما يقول عنوانها، تبدو وقوفاً على أطلال الأمكنة التى هجرها أو هجّرته أو تلك التى تقيم فيه أينما ارتحل.

سامر أبو هواش
سامر أبو هواش

له روايتان: "عيد العشاق" (2005) و"السعادة أو سلسلة انفجارات هزّت العاصمة" (2006) ونصوص "جورنال اللاطائف المصوّرة"، وترتفع أسهمه في الترجمة، مع أكثر من 40 كتاباً، بينها مشروع الشعر الأميركى (20 ديواناً) بعنوان "أشياء أخرى تأتى من بلاد العمّ سام"، والأعمال القصصية الكاملة لوليم فوكنر، الأعمال القصصية الكاملة لجى جى بالارد، و3 روايات لمارلين روبنسون، و3 روايات لبول أوستر.

أمام سركون بولص فهو أحد أهم الشعراء العراقيين، ولد فى مدينة الحبانية عام ١٩٤٤ وتوفى فى برلين عام ٢٠٠٧.
صدر له "الوصول إلى مدينة أين"، و"الحياة قرب الأكروبول"، و"الأول والتالي"، و"حامل الفانوس فى ليل الذئاب"، و"إذا كنت نائماً فى مركب نوح"، و"عظمة أخرى لكلب القبيلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة