عمال متجر أبل بولاية ماريلاند يصوتون لصالح الإضراب عن العمل

الإثنين، 13 مايو 2024 06:00 م
عمال متجر أبل بولاية ماريلاند يصوتون لصالح الإضراب عن العمل متجر أبل
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل عامين، صوت عمال متجر Apple Store في منطقة توسون السكنية بولاية ماريلاند الأمريكية لصالح الانضمام إلى النقابات، ما جعله أول موقع بيع بالتجزئة لشركة أبل في الولايات المتحدة ينضم إلى النقابات.

والآن، سمح موظفو أبل في Towson Town Center بالإضراب، بعد "عام من المفاوضات مع إدارة أبل والتي أسفرت عن نتائج غير مرضية"، وفقًا لموقع 9to5mac.

وصوت موظفو متجر أبل لصالح التفويض بالإضراب في وقت متأخر من يوم السبت، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد للإضراب، وتقول النقابة - وهي جزء من الرابطة الدولية للميكانيكيين - إنه "سيتم تحديد تاريخ التوقف المحتمل عن العمل" في وقت ما في المستقبل، وأوضحت النقابة، في بيان صحفي للإعلان عن التصويت، ما يلي:

بعد أكثر من عام من المفاوضات مع إدارة أبل والتي أسفرت عن نتائج غير مرضية، اتخذ أعضاء IAM CORE خطوة مهمة من خلال التصويت لصالح الإضراب في متجر Apple Towson، مما يشير إلى مطالبتهم الجماعية بتغيير حقيقي، وتشمل القضايا التي تتصدر هذا الإجراء المخاوف بشأن التوازن بين العمل والحياة، وممارسات الجدولة غير المتوقعة التي تعطل الحياة الشخصية، وفشل الأجور في التوافق مع تكلفة المعيشة في المنطقة.

كما توضح بلومبرج، صوت اثنان من متاجر أبل في ميريلاند وأوكلاهوما لصالح الانضمام إلى النقابات في عام 2022، لكن لم يتوصل أي متجر إلى اتفاق تعاقدي مع أبل، وفي هذا الأسبوع أيضًا، صوت أحد متاجر أبل في نيوجيرسي ضد الانضمام إلى النقابات، وألقت النقابة باللوم على تكتيكات أبل في الهزيمة.

ويقول عمال متجر أبل في متجر توسون - الذي يقع خارج بالتيمور مباشرة - إنهم يأملون أن يكون التصويت بالتفويض بالإضراب "يرسل رسالة واضحة إلى أبل"، وفي بيان، أكد متحدث باسم شركة أبل على جهود الشركة لتوفير "تجربة ممتازة" للموظفين.

وقالت الشركة في بيان: "نحن نقدر بشدة أعضاء فريقنا ونفخر بتزويدهم بتعويضات رائدة في الصناعة ومزايا استثنائية، كما هو الحال دائمًا، سنتعامل مع النقابة التي تمثل فريقنا في توسون باحترام وبحسن نية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة