خاص للأمهات البطلات فى فترة الامتحانات.. أطعمة ومشروبات تحسن صحتك ومناعتك

الأربعاء، 15 مايو 2024 12:00 م
خاص للأمهات البطلات فى فترة الامتحانات.. أطعمة ومشروبات تحسن صحتك ومناعتك نظام غذائى يحسن صحة المرأة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأم هى البطل الأول فى حياة أبنائها، كما أنها تقوم بمهام عديدة ومسئوليات، ووسط متطلبات الأمومة، من الضروري لهؤلاء "الأمهات البطلات" إعطاء الأولوية لتغذيتهن ورعايتهن الذاتية للحفاظ على صحتهن وخاصة خلال فترة  امتحانات أبنائهم، فى هذا التقرير نتعرف على بعض الأطعمة الغنية بالفوائد لصحة الأمهات، بحسب موقع تايمز ناو.

 

للأمهات البطلات.. أكلات غنية بالفوائد تحسن صحتك ومناعتك

الأطعمة الغنية بالمغذيات والتي توفر مزايا صحية كبيرة يمكن أن تحسن النظام الغذائي للأمهات وتعتبر الأطعمة مثل التفاح والمكسرات والبذور خيارات ممتازة.

التفاح

التفاح غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، ويمكن أن يعزز كثافة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويخفف من مرض السكري من النوع الثاني.

المكسرات والبذور والفواكه الجافة

تعتبر المكسرات والبذور والفواكه الجافة بمثابة خيارات وجبات خفيفة مغذية للأمهات الخارقات. تساعد هذه الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية على التحكم في الرغبة الشديدة فى تناول الطعام مع تجديد الفيتامينات والمعادن الأساسية التي استنزفتها متطلبات الأمومة.

مشروبات صحية

من الضروري تضمين المشروبات مع نظام غذائي متوازن. يمكن للمشروبات مثل عصير التوت وعصير البرتقال وماء جوز الهند أن تعزز مستويات الهدوء والمناعة والطاقة.

عصير الخضروات

غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، يعتبر العصير الأخضر المصنوع من السبانخ واللفت والموز وحليب اللوز مغذيًا وضروريًا لصحة الأم. أضيفي ملعقة من مسحوق البروتين أو بذور الشيا للحصول على دفعة إضافية من الطاقة.

شاى الأعشاب

بدلًا من تناول فنجان آخر من القهوة، حاولي احتساء أنواع شاي الأعشاب مثل النعناع أو الزنجبيل أو الجينسنغ. هذه الأنواع من الشاي لا ترطب فقط ولكنها تقدم أيضًا فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين عملية الهضم وتقليل التوتر.
يوصى بشدة باستخدام الأشواجاندا، وهي عشبة  لها خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة، مما يجعلها إضافة يومية قيمة للأمهات.

شرب الماء بشكل كافٍ أمرًا ضروريًا للأمهات

  يدعم الترطيب المناسب الصحة العامة، مما يضمن بقاء الأمهات في حالة تأهب وتركيز ونشاط طوال أيامهن من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات، يمكن للأمهات الخارقات إعطاء الأولوية لصحتهن .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة