لو عروسة جديدة.. اعرفى أعراض الحمل المبكرة وتوقيت إجراء الاختبار

الجمعة، 17 مايو 2024 12:00 ص
لو عروسة جديدة.. اعرفى أعراض الحمل المبكرة وتوقيت إجراء الاختبار حمل ـ ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى النساء من أعراض مختلفة للحمل وفي أوقات مختلفة، ولكن إذا كنت عروسة جديدة كيف تعرفين إذا كنت حاملاً؟ فى هذا التقرير نتعرف على العلامات المبكرة للحمل والوقت المثالي لإجراء اختبار الحمل للحصول على نتائج دقيقة، بحسب موقع تايمز ناو.

أعراض الحمل المبكرة

العلامة المبكرة الأكثر شهرة للحمل هي غياب الدورة الشهرية، ومع ذلك، من المهم أن تفهمي أن غياب الدورة الشهرية لا يعني بالضرورة أنك حامل. يمكن لعوامل مثل الإجهاد، أو الاختلالات الهرمونية، أو ممارسة التمارين الرياضية المفرطة، أو فقدان الوزن بشكل كبير أن تؤدي أيضًا إلى تأخير الدورة الشهرية ولكن إذا حافظت على دورة منتظمة وتأخرت الدورة الشهرية، فهذا سبب وجيه لإجراء اختبار الحمل.


يمكن أن يكون ألم الثدي،  من أولى علامات الحمل الملحوظة. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الهرمونات، وخاصة هرمون الاستروجين والبروجستيرون، إلى تورم ثدييك ومع ذلك، فإن ألم الثدي هو أيضًا أحد الأعراض الطبيعية التي تعاني منها العديد من النساء قبل الدورة الشهرية.

الغثيان أو الغثيان الصباحي

يعد غثيان الصباح، والذي يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم، أحد أعراض الحمل المبكرة الشائعة الأخرى الناتجة عن ارتفاع مستويات الهرمون. يبدأ الغثيان عادة في حوالي 4-6 أسابيع من الحمل ويمكن أن يتراوح من الغثيان الخفيف إلى القيء الشديد لدى بعض النساء. على الرغم من أنها غير سارة، إلا أنها علامة مطمئنة عمومًا على أن هرمون الحمل hCG يتزايد كما ينبغي.

التعب وتغيرات المزاج

في المراحل المبكرة من الحمل، عادة ما تعاني النساء من التعب وتغيرات المزاج مثل زيادة العصبية بشكل غير عادي. تبدأ هذه الأعراض عادةً في الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا مع ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، على الرغم من أنها قد تحدث حتى قبل ذلك. الشعور بالتعب والانفعال أمر طبيعي، ولكنه قد يزيد من صعوبة تحديد ما إذا كان الحمل هو السبب.

بقع خفيفة

قد تحدث بقع خفيفة أو نزيف مهبلي بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الحمل عندما تنغرس البويضة المخصبة في بطانة الرحم. ومع ذلك، فإن نزيف الانغراس يكون خفيفًا جدًا وقصيرًا ومختلفًا بشكل واضح عن الدورة الشهرية الطبيعية. العديد من النساء لا يعانين من نزيف الانغراس على الإطلاق.

متى يجب إجراء اختبار الحمل؟

للحصول على النتائج الأكثر دقة، من الأفضل الانتظار لإجراء اختبار الحمل حتى حوالي أسبوع واحد بعد غياب الدورة الشهرية. وهذا يتيح وقتًا لتراكم مستويات هرمون الحمل موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG)، والتي يتم اكتشافها عن طريق اختبارات الحمل، بشكل كافٍ ليتم اكتشافها.
"يمكن لمعظم اختبارات الحمل التي لا تستلزم وصفة طبية اكتشاف الحمل قبل حوالي 3-4 أيام من غياب الدورة الشهرية أو حوالي أسبوعين بعد الحم لإجراء الاختبار قبل ذلك يزيد من فرص حصولك على نتيجة سلبية كاذبة، حتى لو كنت حاملاً.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة