أطعمة تجنبيها أثناء الدورة الشهرية.. منها الوجبات السريعة

الخميس، 02 مايو 2024 03:00 ص
أطعمة تجنبيها أثناء الدورة الشهرية.. منها الوجبات السريعة الدورة الشهرية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تأتي الدورة الشهرية مصحوبة بتشنجات وتقلبات مزاجية وآلام في الظهر فحسب، بل أيضًا بالرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولكن يجب أن تكوني على دراية بما تتناولينه أثناء الدورة الشهرية، فليس كل عنصر غذائي يمكن أن يكون صحيًا بالنسبة لكِ في هذا الوقت من الشهر.

وفقا لموقع onlymyhealth أثناء فترة الحيض، يخضع الجسم لتغيرات هرمونية يمكن أن تؤثر على الرغبة الشديدة في تناول الطعام والهضم، في حين أن تغذية جسمك خلال هذا الوقت أمر ضروري، فإن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض وعدم الراحة.

نعرض فيما يلي دليل لأسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء الدورة الشهرية ولماذا يجب عليك تجنبها من أجل صحة الدورة الشهرية المثالية.

الأطعمة عالية السكر

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحطمها مما يؤدي إلى تقلب المزاج والتعب وزيادة الرغبة الشديدة وتشمل:

مشروبات سكرية
معجنات
الحلويات

الوجبات الخفيفة المالحة

رقائق البطاطس

المعجنات
المكسرات المملحة
الوجبات الخفيفة المصنعة

الأطعمة الدسمة

الأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب وعدم الراحة في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تفاقم التشنجات والانتفاخ، تجنبي هذه الأطعمة الدهنية للحفاظ على صحة الدورة الشهرية:

الأطعمة المقلية

قطع اللحوم الدهنية
صلصات كريمية
الطعام السريع

الكافيين

يمكن أن يعطل الكافيين أنماط النوم، ويزيد من القلق، ويزيد من تفاقم ألم الثدي وتشنجاته. تحتوي هذه المشروبات على كميات عالية من الكافيين:

شاي

قهوة
مشروبات الطاقة
المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين

منتجات الألبان

تعاني بعض النساء من تفاقم التشنجات والانتفاخ بسبب عدم تحمل اللاكتوزأو حساسية تجاه منتجات الألبان أثناء الدورة الشهرية. بعض منتجات الألبان الشائعة التي يمكنك تجنبها هي:
لبن
جبنه
الزبادي

 

المشروبات الغازية

يمكن أن تساهم المشروبات الغازية في تكوين الغازات والانتفاخ، مما يؤدي إلى عدم الراحة وانتفاخ البطن، تجنبي شرب الصودا والمياه الغازية والمشروبات الغازية أثناء الدورة الشهرية.

طعام حار

الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تهيج الجهاز الهضمي وتؤدي إلى تفاقم أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الارتجاع الحمضي. إذا كنت من محبي الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري الحار والصلصات الحارة والفلفل الحار والوجبات الخفيفة الحارة، فحاولي الامتناع عنها أثناء الدورة الشهرية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة