بابا الفاتيكان يحتقل بأول يوم للطفل في الاستاد الأولمبى بروما.. فيديو

الأحد، 26 مايو 2024 11:43 ص
بابا الفاتيكان يحتقل بأول يوم للطفل في الاستاد الأولمبى بروما.. فيديو بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء احتفالية رائعة، أقيم أمس السبت 25 مايو أول يوم للطفل، برعاية بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس أمام حشد من الناس تجمعوا في الملعب الأولمبي في روما، حسبما قالت صحيفة لاستامبا الإيطالية.

وبين الترانيم والصلوات، التقى آلاف الأطفال من 77 دولة حول العالم ببابا الفاتيكان، واستمعوا جميعًا إلى شهادات وأسئلة مختلفة من بعض الأطفال الحاضرين.

بابا الفاتيكان فى روما
بابا الفاتيكان فى روما

وقالت يوجينيا الأوكرانية، التي تعيش الآن في إيطاليا مع عائلتها، لبابا الفاتيكان: أول شيء أريد أن أقوله هو أنني أريد السلام، لا أريد أن تستمر الحرب بين أوكرانيا وروسيا، وهما دولتان مهمتان للغاية بالنسبة لي.

وسأل فيكتو، وهو فلسطيني كاثوليكي، ما ذنبنا نحن الأطفال إذا ولدنا في بيت لحم أو القدس أو غزة؟، نريد فقط أن نلعب وندرس ونعيش بحرية مثل العديد من الأطفال الآخرين في العالم.

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

وكان بابا الفاتيكان قال في وقت سابق إننا بحاجة إلى السلام فى زمن الحرب العالمية الذى تعيشه، وحث مرة آخرى عدم نسيان أوكرانيا وفلسطين وإسرائيل وميانمار وجميع البلدان التى تعانى من الصراعات، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.

وقال البابا أمام الآلاف الذين تجمعوا فى ساحة القديس بطرس الأسبوع الماضى، إنه لم تعد "ممزقة" بل "حرب عالمية" حقيقية، دعونا نصلى من أجل السلام. نحن بحاجة للسلام،  العالم فى حالة حرب.

بابا الفاتيكان فى يوم الطفل
بابا الفاتيكان فى يوم الطفل


وأضاف بابا الفاتيكان: "دعونا لا ننسى أوكرانيا المعذبة، التى تعانى كثيرا. دعونا لا ننسى فلسطين وإسرائيل: أوقفوا هذه الحرب، ودعونا لا ننسى ميانمار، ودعونا لا ننسى الكثير من البلدان التى تعيش حالة حرب".

وتابع: "أيها الإخوة والأخوات، نطلب منكم أن تصلوا من أجل السلام فى زمن الحرب العالمية هذا"، هذه هى دعوة البابا.

وكان البابا فرانسيس، حث فى وقت سابق، المجتمع الدولى أنه يفكر فى شعب أفغانستان، وخاصة الأطفال الذين فقدوا حياتهم، بعد الفيضانات المدمرة فى شمال البلاد، والتى خلفت الكثير من الناس بلا مأوى، ويواصل الناجون البحث عن بعض أحبائهم الذين ما زالوا مفقودين، ويقومون بدفن المتوفين، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة