خبير استراتيجي: إسرائيل لم تقصف رفح الفلسطينية إلا بمباركة أمريكية

الإثنين، 27 مايو 2024 08:28 م
خبير استراتيجي: إسرائيل لم تقصف رفح الفلسطينية إلا بمباركة أمريكية اللواء حمدي بخيت
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي، تعليقا على قصف إسرائيل مخيم رفح، بأنها لم تكن منذ وقت كبير من التهديدات أن تقوم بهذا العمل في رفح إلا بمباركة أمريكية، موضحا أن المباركة الأمريكية تأخرت، لأن الولايات المتحدة وضعت في حرج كبير بين الداخل الأمريكي وبين اقتراب الانتخابات وضغوط نتنياهو مستندا على جماعات الضغط اليهودية، وفي الناحية الأخرى موقفها في العالم ودورها الذي تتصنعه بالحفاظ على الحريات وحقوق الإنسان، وهو ما لا يملكونه.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الولايات المتحدة ضالع كبير في الضربة التي وجهت إلى رفح، مشيرا إلى أن العملية تمت تحت عنوان "إما أقتلك أو توافق على شروطي لتبادل الأسرى والرهائن".  

ولفت اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي، إلى أن الطيران الإسرائيلي يرى أهدافه ليلا، فضربوا تجمعا سكانيا في رفح الفلسطينية، موضحا أن المجتمع الدولي لا يخضع إلا لمنطق القوي.

وكانت وكالة رويترز، قالت إن القصف الإسرائيلى ضد مخيم النازحين الفلسطينيين فى مدينة رفح بقطاع غزة، والذى أسفر عن استشهاد العشرات، قد أدى إلى حالة من الغضب من قبل قادة العالم الذين دعوا إلى تنفيذ حكم محكمة العدل الدولية لوقف هجوم إسرائيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة