لو عايز تستمتع بالصيف بعيدًا عن الحرارة والجفاف تجنب هذه الخضراوات

الجمعة، 03 مايو 2024 02:46 م
لو عايز تستمتع بالصيف بعيدًا عن الحرارة والجفاف تجنب هذه الخضراوات حرارة الصيف
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تبدأ حرارة الصيف، من الضرورى تحديد اختيارات صحية فى نظامك الغذائى تمنحك احساسًا بالبرودة والانتعاش، وفى حين أن الخضراوات تعتبر صحية وجزءًا مهمًا من نظام غذائى متوازن، إلا أن بعضها قد لا يكون الخيار الأفضل أثناء الطقس الحار، ومن الأفضل استهلاكها باعتدال أو تجنبها تمامًا خلال الأشهر الأكثر حرارة، حسبما أفاد موقع "Onlymyhealth".

فيما يلى.. خضراوات يجب تجنبها خلال فصل الصيف

الخضراوات الجذرية

تعتبر الخضراوات الجذرية مغذية، ولكنها يمكن أن تكون ثقيلة ومنتجة للحرارة عند تناولها بكميات كبيرة، وقد وجدت دراسة نشرت فى مجلة علوم الأغذية أن الخضراوات الجذرية مثل البطاطس تنتج حرارة أعلى بالجسم قدرة حرارية أعلى مقارنة بالخضروات الخفيفة مثل الخيار والخضروات الورقية.

البصل والثوم

فيى حين أن البصل والثوم مهمان فى إعداد معظم الأطعمة، إلا أنهما يمكن أن يزيدا من حرارة الجسم، وهو ما قد لا يكون مثاليًا خلال فصل الصيف، لذلك استخدمها باعتدال.

السبانخ واللفت

الخضار الورقية مليئة بالعناصر الغذائية، ولكن تناولها فى الصيف قد لا يكون الخيار الأمثل، لذلك تناولها باعتدال أو استبدلها بخضروات أخرى مثل الخس والجرجير.

الفلفل الحار

يمكن للفلفل الحار مثل الهالبينو أن يزيد من حرارة الجسم كما يزيد من إنتاج الحمض فى المعدة، لذلك تناوله باعتدال.

الخضراوات الصليبية

ذكر باحثون من جامعة دبلن التكنولوجية أن الخضروات الصليبية مغذية ولكنها يمكن أن تسبب الانتفاخ وعدم الراحة فى الجهاز الهضمى لبعض الأفراد كما أنها تزيد من حرارة الجسم.

الفطر

على الرغم من أن الفطر مكون متعدد الاستخدامات، إلا أنه يمكن أن ينتج القليل من الحرارة فى الجسم، يمكن استخدامه ولكن باعتدال وفكر فى بدائل أخف.

يمكن أن يكون الصيف وقتًا مرهقًا، فمن السهل جدًا أن تقع ضحية للجفاف، أو انخفاض نسبة السكر فى الدم، أو مشاكل فى الجهاز الهضمي، أو ضربة الشمس، أو نقص الطاقة، ولهذا الأسباب من الضروري توخى الحذر بشأن نمط حياتك ونظامك الغذائى خلال أشهر الصيف، وتذكر تناول الأطعمة المرطبة مثل الخيار والبطيخ والخضروات الورقية، وشرب الكثير من الماء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة