رئيس طوارئ رفح الفلسطينية: الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي

الخميس، 30 مايو 2024 10:09 م
رئيس طوارئ رفح الفلسطينية: الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي مداخلة مروان الهمص على قناة دي إم سي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مروان الهمص، رئيس لجنة الطوارئ برفح الفلسطينية، إن الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي جدا، وقد خرجت كل مستشفيات وزارة الصحة عن الخدمة.

أضاف الهمص، في مداخلة  هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ في اجتياح المنطقة الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، ثم اتجه إلى الوسط، وصولا إلى جنوب المدينة وغربها، وقال: "إلى الآن الاحتلال يقصف قصفا شبه عشوائي، ودائما ما استهداف المدنيين".

وتابع رئيس لجنة الطوارئ برفح الفلسطينية: "اليوم أعداد الشهداء تزيد عن 20 شهيد، ولم يتوقف القصف حتى اللحظة ضد المدنيين، وخرجت مستشفيات عن الخدمة في غرب مدينة رفح بسبب القصف الإسرائيلي العشوائي".

وأشار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إخراج كل سكان مدينة رفح من أماكنهم بعدوانه على المدنيين، غير أن إغلاق معبر رفح يمنع دخول أي طعام للفلسطينيين، ما يقتلهم بسلاح التجويع، قائلا: "غزة بأكملها تعاني من نقص التغذية وسقطت وفيات كثيرة بسبب الجوع على مدار أشهر الحرب الماضية".

ووجه الدكتور مروان الهمص، رئيس لجنة الطوارئ برفح الفلسطينية، الشكر للجهود المصري الداعمة والمساندة لغزة طوال الأشهر الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة