الاحتلال يواصل جريمة المحرقة ضد الفلسطينيين العزل.. إسرائيل تكثف عملياتها العسكرية فى شمال وجنوب غزة.. استشهاد 53 فلسطينيا خلال 24 ساعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف العدوان على رفح الفلسطينية

الخميس، 30 مايو 2024 04:00 م
الاحتلال يواصل جريمة المحرقة ضد الفلسطينيين العزل.. إسرائيل تكثف عملياتها العسكرية فى شمال وجنوب غزة.. استشهاد 53 فلسطينيا خلال 24 ساعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف العدوان على رفح الفلسطينية غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ237 مخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودمارا واسعا في سلسلة غارات وقصف مدفعي على مناطق متفرقة من غزة، وقصف الاحتلال بالمدفعية مناطق غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط غزة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة شمال البريج وفي منطقة وادي غزة وجحر الديك والمغراقة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق الزنة والقرارة شرق خانيونس جنوب غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي غربي ووسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف، وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن 12 مواطنا فلسطينيا استشهدوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على رفح الفلسطينية منذ فجر اليوم الخميس.

وأشارت المصادر الفلسطينية، إلى أن الاحتلال الاسرائيلي قصف مجموعة من المواطنين الفلسطينية حاولوا انتشال شهيد من وسط رفح الفلسطينية، مما أدى إلى استشهاد عدد منهم وإصابة آخرين بجروح.

وفي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استشهد مواطنا فلسطينيا وأصيب 6 آخرون بجروح إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل يحتمي به نازحين.

وفي منطقة مشروع بيت لاهيا شمال غزة، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية لعائلة فلسطينية.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 15 آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق القطاع.

واستشهد مساء الأربعاء، 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر من المدنيين، في ثلاثة استهدافات نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة ورفح الفلسطينية

وانتشلت فرق الدفاع المدني الفلسطينية أشلاء 5 شهداء فلسطينيين، بالإضافة إلى عدد من الجرحى الذين وصلوا إلى مستشفى المعمداني بغزة جراء استهداف منزل في محيط مدرسة الزهراء بحي الدرج.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب خمسة آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً بحي تل السلطان غربي رفح الفلسطينية، كما استشهد مسعفان أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني بإخلاء شهداء ومصابين في رفح الفلسطينية.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 36 ألفاً و224 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال، و81 ألفاً و777 حالة إصابة، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لضحايا الحرب، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 53 فلسطينياً، وأصابت 357 آخرين، تأكد وصولهم للمستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية في اليوم الـ 237 للحرب على قطاع غزة، مؤكدة وجود عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وطالبت الصحة الفلسطينية أهالي الضحايا والمفقودين بضرورة استكمال بياناتهم لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

في سياق آخر، يصوت مجلس الأمن الدولي، الخميس، على مشروع قرار جزائري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية، وينص مشروع القرار على أن مجلس الأمن قد "يقرر أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، يجب أن توقف فورا هجومها العسكري، وأي عمل آخر في رفح".

ويطالب مشروع القرار "بوقف فوري لإطلاق النار تحترمه جميع الأطراف، ويطالب أيضًا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، ويطالب كذلك الأطراف بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي فيما يتعلق بجميع الأشخاص الذين يحتجزونهم".

يذكر أن هذه الجلسة تعد أول تحرك من قبل مجلس الأمن الدولي منذ الهجوم الذي شنته طائرات الاحتلال على خيام اللاجئين في رفح، وسيتبع هذا الاجتماع خطوات أخرى تعتزم الجزائر المبادرة بها على مستوى مجلس الأمن.

كانت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قد أمرت قبل اسبوع، إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية وأي تحرك آخر في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة