ليه لازم تفسح أولادك كل أسبوع فى الويك إند؟.. 5 فوائد لازم تعرفها

الخميس، 30 مايو 2024 02:00 م
ليه لازم تفسح أولادك كل أسبوع فى الويك إند؟.. 5 فوائد لازم تعرفها عائلة تتنزه مع أطفالها
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضع معظم الأطفال خطط لعطلتهم الأسبوعية والتى تجعلهم يشعرون بالسعادة وتساعدهم على اكتشاف أشياء جديدة، وهو ما يحفزهم على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، وإليك كيف يمكن للعطلة الأسبوعية أن تساعد أطفالك وتطوره، وفقًا لموقع "nurturey".

 

- التطور المعرفي

 

لا شيء يعزز نمو دماغ الطفل مثل عطلة منعشة، إنها فترة تحرر الأطفال عقليًا وجسديًا وتلهمهم لاستكشاف المزيد، و التعرف على المناظر الطبيعية أو المدن الجديدة ينشط الأطفال من الداخل ويملأهم بالطاقة الجديدة، من خلال ممارسة  اللعب سواء من خلال غمس أيديهم في الرمال أو غمس أصابع أقدامهم في حمام السباحة، ففي كل مرة يفعلون شيئًا يحبونه تتطور أدمغتهم أكثر قليلاً.

 

- تعزيز الإبداع
 

يتمتع جميع الأطفال بمجموعاتهم الخاصة والفريدة من القدرات الإبداعية، فالبعض يكتشفون مهاراتهم، والبعض الآخر لا يفعل ذلك، ويمكن لقضاء عطلة في مكان هادئ أن تمكنهم من أن يكونوا أكثر إبداعًا وتلهمهم لإطلاق العنان لمهاراتهم الخفية، فغروب الشمس يمكن أن يملأ طفلك بسعادة لم يشعر بها من قبل ويلهمه، لبناء قلعة رملية أو نحت وجه مضحك على الصخر وهذه الأشكال تدل على أن طفلك عبقري مبدع، فقد تكون العطلة الصيفية مجرد ذريعة لإبراز الجانب الإبداعي لدى طفلك.

 

- الترابط العائلي
 

العطلة هي أفضل وقت يمكن أن يقضيه الآباء مع أطفالهم، بعيدًا عن المنزل، وبعيدًا عن فوضى المدينة والملل فإن العطلة هي ما يمكّن الأطفال من رؤية والديهم لفترة طويلة من الوقت، ويشاركونهم أوقات مرحة واللعب مثل جمع أغصان الأشجار أو قطف الثمار .

 

- الحد من التوتر

مثل البالغين يعاني الأطفال من التوتر سواء بسبب التفكير فى الدراسة أو الفوز على منافس رياضى لهم، وتساعد العطلة الأسبوعية فى التخلص من التوتر من خلال قضاء بعض الوقت فى مكان هادىء نقي يمكن أن يجعل الأطفال ينسون كل شيء آخر ويتصرفون على طبيعتهم، يمكن للأنشطة المرحة مثل كرة اليد أو السباحة أن تخفض مستويات التوتر لديهم .

 

- تجربة تعليمية لم يسبق لها مثيل
 

العالم مليء بالأشياء الجميلة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، ويمكن من خلال قضاء العطلة مع الأسرة استكشاف مكان غريب، وتكوين صداقات جديدة والتواصل مع أشخاص لم يروهم من قبل كل ذلك يمنحهم تجربة لا تُنسى.

التنزه مع الوالدين
التنزه مع الوالدين
تنزه الوالدين مع الأطفال
تنزه الوالدين مع الأطفال
فوائد الويك إند
فوائد الويك إند

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة