الأمم المتحدة: عمليات إجلاء فى بابوا غينيا من المناطق المعرضة لانهيار أرضى

الإثنين، 10 يونيو 2024 11:33 ص
الأمم المتحدة: عمليات إجلاء فى بابوا غينيا من المناطق المعرضة لانهيار أرضى انهيارات ارضية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساعد منظمات الأمم المتحدة في عمليات الإجلاء الجماعي لكافة المناطق المتضررة في بابوا غينيا وذلك بعد أسبوعين من الانهيار الأرضي المدمر في قرية يامبالي مقاطعة إنجا، وتسبب في دفن أكثر من الفي شخص أحياء، وأثرت كارثة الانهيار الأرضي على حوالي 7,900 فرد من 1,427 أسرة، مع نزوح 1,650 فردًا من 315 أسرة.

وكانت لجنة الكوارث في مقاطعة إنجا أصدرت منذ يومين إعلانًا عن وقف عمليات البحث والانتشال وتم إصدار إعلان للإخلاء الجماعي، ينص على أن جميع الأفراد الموجودين في المناطق المعرضة للخطر المحددة يجب أن ينتقلوا إلى مواقع آمنة.

ووفق الأمم المتحدة أنها ستواصل دعم حكومة بابوا غينيا الجديدة وسلطات مقاطعة إنجا في ضمان سلامة ورفاهية النازحين داخليًا في جميع مراحل النزوح، بما في ذلك إعادة التوطين حيث العودة إلى مناطق الأصل غير ممكن.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في بابوا غينيا الجديدة، ريتشارد هوارد، إن الأمم المتحدة تعتقد أن عملية النقل المنسقة والميسرة بشكل جيد ستمكن من إجراء عملية شاملة وتشاركية تركز على الناس، مما يضمن أن يتمكن جميع السكان المتضررين والمجتمعات المضيفة من تحسين أو الحفاظ على مستويات معيشتهم وفرصهم مع التخفيف من الآثار السلبية لإعادة التوطين.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة