انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم بمادتى الدين والوطنية.. وزارة التعليم: 745 ألف طالب يؤدون الاختبارات فى 1981 لجنة.. الأسئلة اختيارية بالمواد خارج المجموع.. وتشديدات على تأمينها حتى وصولها للطلاب

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:00 ص
انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم بمادتى الدين والوطنية.. وزارة التعليم: 745 ألف طالب يؤدون الاختبارات فى 1981 لجنة.. الأسئلة اختيارية بالمواد خارج المجموع.. وتشديدات على تأمينها حتى وصولها للطلاب طلاب الثانوية العامة - صورة ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الاثنين 10 يونيو الجارى، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات، ويؤدى الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات فى التربية الوطنية والتربية الدينية على أن يؤدى الطلاب يوم 12 يونيو الامتحان فى الاقتصاد والاحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية العامة بلجان السير، مشيرة إلى أن الأسئلة وصلت إلى مراكز التوزيع والبالغ عددها 84 مركزا، على مستوى الجمهورية ومؤمنة بالكامل سواء داخل مراكز توزيع الأسئلة أو بعد خروجها إلى المديريات ومن ثم لجان السير، قائلة: الأسئلة مؤمنة حتى وصولها إلى الطلاب داخل اللجان ولن يحدث أى تسريب مطلقا، مشددة على أن الأسئلة تم وضعها فى مظاريف مغلق بإحكام ثم صناديق حديدة يتم فتحها بمحضر من قبل رئيس اللجنة كما يتم تسليمها إلى اللجان من مندوبى مراكز توزيع الأسئلة بمحضر تسليم وتسلم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا تهاون مع أى محاولات غش بامتحانات الثانوية العامة فى إطار حرص الوزارة على ضبط اللجان ومنع الغش وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024، واى وقائع غش يتم ضبطها سوف يتم محاسبة المتسبب فيها سواء الطالب أو المسئولين عن لجنة الامتحان، حيث سيتم مراقبة اللجان بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم ومن ثم يتم رصد اى مخالفات قد تحدث فى لجنة من اللجان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الأسئلة فى مادة التربية الدينية 25 سؤالا مخصص لها 25 درجة وأيضا 25 سؤالا فى التربية الوطنية بواقع 25 درجة، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، مشددة على أن الغياب عن أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع تعرض الطالب للرسوب فى المادة وتحرمه من تنسيق المرحلة الأولى إذا كان مجموعه ضمن الحد الأدنى للقبول بكليات الحد الأدنى، كما أن التهاون فى اللجنة من قبل الطالب ومحاولته الغش أو تصوير أسئلة وأجوبة تعرضه لعقوبة الرسوب فى امتحانات الثانوية العامة لمدة عام أو أكثر.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع اختيارية فقط حيث لا توجد أسئلة مقالية، مؤكدة أن الأسئلة المقالية فى المواد الدراسية الأساسية وفق مواصفة الامتحان.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة، حرصاً على ضبط اللجان وتوفير الهدوء للطلاب، حيث طالبتهم بضرورة التعاون مع المسئولين عن لجنة الامتحان حيث سيتم إجراء تفتيش دقيق باستخدام العصا الإلكترونية قبل دخول الامتحان، كما أنه على الطالب عدم حيازة المحمول حيث أنه يمنع اصطحاب أجهزة الإرسال أو الاستقبال، كما يمنع على الطلاب استخدام أو اصطحاب الهواتف المحمولة أو أجهزة التابلت، مع مراعاة الوصول فى الوقت المحدد وعدم التأخر عن موعد بدء الامتحان لأكثر من 15 دقيقة إلا بعذر مقبول لرئيس اللجنة.


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من عدة أمور داخل اللجان، منها الغش والتخاطب مع اى من الطلاب فى اللجنة حيث يعرض الطالب لالغاء الامتحان، كما يحظر على الطالب مخالفة التعليمات لعدم التعرض للمساءلة القانونية، وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة البابل شيت وورقة إجابة الاسئلة المقالية إلى الملاحظ يد بيد بعد انتهاء وقت الامتحان، إضافة إلى كتابة البيانات بورقة البابل شيت وورقة الإجابة بدقة وخاصة رقم الجلوس ورقم نموذج أسئلة الامتحان لأن كل نموذج أسئلة يصحح وفق نموذج الإجابة، كما وجهت الوزارة الطلاب باختيار إجابة واحدة فقط على كل سؤال وعدم تظليل أكثر من دائرة لنفس السؤال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة