دار كريستيز تعرض زوجا من الصنادل المصرية القديمة للبيع.. اعرف ثمنه

الجمعة، 14 يونيو 2024 09:00 ص
دار كريستيز تعرض زوجا من الصنادل المصرية القديمة للبيع.. اعرف ثمنه الصنادل المصرية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار كريستيز للمزادات العالمية في لندن، لتقديم مزاد بعنوان "انتيكات"، يضم المزاد العديد من الاثار المصرية والرومانية القديمة، ومن بين القطع الاثرية المعروضة للبيع  زوج من الصنادل المصرية المزخرفة بأوراق النخيل، من المملكة الجديدة، تعود إلى الأسرة 18-20، التي ترجع في الفترة ما بين 1550-1085 قبل الميلاد.

ويقدر ثمن الصنادل ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه استرلينى، على غرار عصر الدولة الحديثة، تتميز الصنادل المصرية ذات النعال المضفرة بشكل مائل بثلاثة صفوف من الملفات المخيطة على الحافة. يتم ربط حزام خلفي على شكل حرف U بالحافة، بينما يثقب الحزام الأمامي النعل المضفر.

 

Untitled

تم الحفاظ على عدد كبير من الصنادل من مواقع في مصر بسبب الظروف القاحلة،  ووجوت كمية كبيرة من الصنادل بقرية العمال دير المدينة (غرب طيبة).

جدير بالذكر، تم بيع تابوت من الخشب المصري المتعدد الألوان والمذهب، يعود إلى فترة جدهور المتأخرة - العصر البطلمي، حوالي 400-30 قبل الميلاد، بمبلغ تقديرى يتراوح ما بين 400 إلى 600 ألف جنيه إسترلينى، بمزاد التحف القديمة المقرر إقامته في لندن يوليو المقبل.


وبحسب ما ذكرته دار المزادات، يتميز تابوت جدهور، ابن نخت-خونسو، بديكور جميل على كل سطح وبألوان متعددة جيدة التنفيذ، بسبب وفرة التفاصيل الملونة، وجه جدهور مطلي بالذهب، ويرتدي شعرًا مستعارًا عاديًا ولحية ذات نهاية مقلوبة ومزينة بتصميم حلزوني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة