هاريس تحل محل بايدن فى قمة أوكرانيا.. أسوشيتدبرس: تتولى دورا أكبر مع اشتعال سباق الرئاسة

السبت، 15 يونيو 2024 01:23 م
هاريس تحل محل بايدن فى قمة أوكرانيا.. أسوشيتدبرس: تتولى دورا أكبر مع اشتعال سباق الرئاسة نائبة الرئيس الأمريكى
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس، سوف تجتمع اليوم السبت مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى لمناقشة رؤية بلاده لإنهاء الحرب مع روسيا.

 وأنهى بايدن الجمعة مشاركته على مدار 3 أيام فى قمة السبع فى إيطاليا، حيث أجرى محادثات مع زيلينسكى، ثم توجه إلى لوس إنجلوس للمشاركة مساء السبت فى فعالية لجمع التبرعات بمشاركة نجمى هوليود جورج كلونى وجوليا روبرتس.

 وذكرت الوكالة، أن قرار بايدن بعدم حضور قمة أوكرانيا يسلط الضوء على المطالب المتضاربة التى يواجهها بايدن فى عام الانتخابات مع محاولته للتوازن بين أجندة سياسية معقدة داخليا وخارجيا والترشح ضد الرئيس السابق دونالد ترامب. كما تعكس أيضا تنامى الدور الذى تلعبه هاريس من أجل تولى بايدن لفترة رئاسية ثانية فى الوقت الذى يشتعل فيه سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقلت أسوشيتدبرس عن مات بينت، الذى عمل مساعدا لنائب الرئيس الأمريكى الأسبق ال جور، إن تولى منصب نائب الرئيس يعنى القيام بالعديد من المهام عن الفريق، متحدثا عن الساعات الـ 28 التى ستمضيها هاريس متوجهة من واشنطن إلى سويسرا ثم العودة. وتابع قائلا إنه فى السابق، كانت هذه اللحظات على الساحة الدولية لصالحها. فهى تبدو قادرة على تولى المهام الرئاسية وتتمتع بقدرات بين قادة العالم.

من ناحية أخرى، قال برادلى باومان، المدير البارز فى مركز الجيش والقوة الساسية بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات فى واشنطن، إن عدم حضور بايدن القمة هى فرصة مهدرة للرئيس وللولايات المتحدة، ومع ذللك فإن إرسال نائبة الرئيس مع مستشار الأمن القومى ليس تماما كإرسال فريق الناشئين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة