التلفزيون هذا المساء.. القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء

السبت، 15 يونيو 2024 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء القومى للاجور
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

"القومي للأجور": قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
أكد عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، أنه بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع العام وقطاع الأعمال ل6 آلاف جنيه تم بعدها عقد اجتماع ومناقشات لهم في المجلس ووصلوا إلى قرار رفع الأجر ليصبح 6 آلاف جنيه أيضا.

وأضاف عماد حمدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الاعلامية سارة حازم، على قناة ON، أن هناك شركات قطاع خاص تحدثت عن عدم قدرتها على تطبيق القرار، كما تم استثناء الشركات متناهية الصغر ولكن بعض المؤسسات والهيئات والشركات تعاني من مشاكل مالية، مفيدا بأنه تم تشكيل لجنة مشكلة برئاسة وزير العمل لفحص طلبات الاستثناء.

وتابع: "القرار صدر بدون استثناء ولكن اللجنة موجودة لدراسة الأمور بشكل واقعي وتقني وهل الشركة متعرضة بالفعل لازمة من عدمه، ومعظم شركات القطاع الخاص لازم تقدم موازنتها لهيئة الاستثمار وبنشوف المسئوليات وهل هناك داعي للاستثناء"، موضحا أن الاستقرار العمالي يؤدي لزيادة الانتاج والانتماء للمؤسسة، وهناك قطاعات كثيرة التزمت بقرارات زيادة الحد الأدنى للأجور.

أمين شعبة الصيدليات: ندفع فاتورة أي زيادة في أسعار الدواء منذ 7 سنوات
قال الدكتور حاتم البدوي أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن منظومة الصيدليات في مصر تتعرض لتخريب، حيث أغلقت 1500 صيدلية وهذا أمر غير طيب بسبب التأثر من أسعار الدواء، مؤكدا أن الدواء سلعة استراتيجية وأمن قومي ولا يوجد مكان يسمح فيه بتداول الدواء سوى الصيدلية ولابد من المحافظة على الصيدليات.

وأضاف حاتم البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الاعلامية سارة حازم، على قناة on، أن هناك عدة موجات لزيادة الأسعار بعد تعويم الجنيه منذ عام 2017 ونتج عنها تأثر أصحاب الصيدليات، قائلا: "بقالنا 7 سنين ندفع فاتورة أي زيادة في السعر"، لافتا إلى أنهم خاطبوا محافظ البنك المركزي لعودة تفعيل قرض المبادة لـ5% المتناقص وكان اسمها مبادرة السيد الرئيس ولكن لم يتلقوا أي استجابة وأقل فائدة الان 15%.

وعن استعدادات عيد الأضحى، قال: "نخاطب هيئة الدواء دائما باستمرار بقائمة النواقص عندنا واحنا كصيادلة مش بنقفل ومستمرين واحنا في خدمة الوطن والمواطن خلال كل أيام العيد كلها وبنحاول نرشد المريض للدواء البديل إذا كان متوفر".

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: الحجاج المصريون بصحة جيدة وملتزمون بالتعليمات
قال عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، اليوم كان يوم التروية ووصل ليلة أمس جميع الحجاج لمدينة منى بمكة المكرمة، والتى شهدت أمطار استمرت لفترات طويلة أدت لانخفاض فى رجات الحرارة.

وأضاف عادل حنفى خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن معظم البعثات وصلوا وتم تفويجهم لعرفات استعدادا للوقفة الكبرى، وكان من ضمن تعليمات السعودية للحجيج عدم دخول الحافلات لمشعر إلا بالتنسيق الأمنى.

وأكد عادل حنفى أن الحجاج المصريين بصحة جيدة وملتزمون بشكل جميل، ولأول مرة نجد التاكسى الطائر يقلع من المشاعر المقدسة، لافتا إلى أنه تم طلاء منطقة عرفات بمادة بلاستيكية وإمدادها برشاشات لرش الحجاج بالمياه، موضحا أنه سيتم نزول الحجيج غدا من عرفات للمزدلفة بعد صلاة المغرب والعشاء.

التموين: تخفيضات فى أسعار اللحوم تصل إلى 40% بمنافذ الوزارة
أكد العميد محمود السعدني العضو المنتدب بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين، أن اللحوم التي يتم استقدامها من السودان وجيبوتي تخضع لكشوف طبية مكثفة قبل تورديها لمصر، وحينما تصل يتم الكشف على كل اللحوم للتأكد من خلوها من أي أمراض، فضلا عن توفير كل الإجراءات في المجازر لعمليات الذبح.

وأضاف محمود السعدني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن لديهم أطباء وعناصر بيطريين للكشف على اللحوم، مؤكدا أن اللحوم آمنة تماما وأسعارها في متناول الجميع بتخفيضات تصل من 30% إلى 40%، موضحا أن الشركة المصرية للحوم والدواجن هي إحدى شركات الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.

وأشار محمود السعدني، إلى أنهم ضخوا 150 طن لحوم اليوم لجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية والتعليمات، مشددة بأن كل المنافذ التابعة للوزاة تعمل خلال العيد، مفيدا بأن فتح المنافذ من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، كما أكد أن اللحوم متوفرة بكميات كبيرة وذات مذاق جيد.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة