التليفزيون هذا المساء.. علي جمعة لقناة الناس: العيد فرصة لبداية جديدة

الإثنين، 17 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. علي جمعة لقناة الناس: العيد فرصة لبداية جديدة الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

علي جمعة لقناة الناس: العيد فرصة لبداية جديدة وهو بمثابة الجائزة فى الإسلام

وضح الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، الحكمة من وجود عيدين فى الإسلام، عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان وعيد الأضحى المبارك، قائلا:" الجائزة، فإذا أديت الصيام فى شهر رمضان سيعطيك الله جائزة العيد، وإدخال الفرحة والسرور على قلبك وقلب من حولك".

وأضاف على جمعة خلال استضافته بقناة الناس، أنه بعد يوم عرفات وتأدية ما عليك بالحج الأكبر يعطيك الله الجائزة وهى عيد الأضحى المبارك وفيه ذكر الله والسرور والفرح وتأدية شعيرة الذبح التى تؤكد معنى التكافل الاجتماعى، وصلة الرحم وإنهاء المشاحنات ورد الحقوق لأصاحبها.

ولفت على جمعة، إلى أن العيد بداية جديدة لمجتمع جديد ومحاولة أن نجعلها فرصة لإنهاء الخصومات ورد الحقوق لأصحابها، وكل وظائف العيد هى من مكونات مفهوم العود، والبدء من جديد.

وأشار على جمعة إلى أن رسول الله نهى عن صيام يومين عيد الفطر وعيد الأضحى، والحديث الثانى عن صيام ثلاثة يوم الشك وعيد الفطر وعيد الأضحى، والحديث الثالث عن صيام 6 أيام وهى يوم الشك وعيد الفطر والأضحى و3 أيام التشريق.

 

مديرة فرقة رضا: مر عليها 63 سنة ومحمود رضا علمنا الالتزام والفرقة هى البطل

استضاف الإعلامى يوسف الحسينى مقدم برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، "فرقة رضا" فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بدأت الفرقة بأغنية "الأقصر بلدنا".

وقالت الدكتورة إيناس عبد العزيز مديرة فرقة رضا للفنون الشعبية، يبلغ عدد أعضاء الفرقة 250 شخصا، وهذا العام مر على إنشاء الفرقة 63 سنة، وهى فرقة تراثية تقدم تراثا لمحمود رضا ونحن بدورنا نحافظ عليها كما هى لا أحد يقترب منها.

وأضافت إيناس عبد العزيز، "قدمنا أوبريت "فرحانة" منذ 3 سنوات، والناس بتطلب الحاجات القديمة اللى شافتها فى الأفلام،  محمود رضا علمنا كيفية التعامل فى كل خطوة فى حياتنا، وأهمها أن الفرقة هى البطل وهذا هو روح الفريق والذى نسعى دائما للحفاظ عليه".

ولفتت إيناس عبد العزيز، إلى أن بعض من أعضاء الفرقة متزوجون من بعض وأصبحنا كأسرة واحدة، موضحة أن المتقدم للمسابقة للالتحاق بالفرقة يمر بعدة اختبارات عملية ويتم فلترة الناجحين باختبارات أخرى"، وخلال الحلقة قدمت الفرقة رقصة على أغنية "العتبة جزاز".

 

أستاذ بجامعة القدس: الحزن يعم قطاع غزة في أول أيام عيد الأضحى

أكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك كان حزينا على قطاع غزة، وعم الحزن والدموع فى كل مكان، كما أن غزة اليوم ودعت كوكبة من أبنائها ارتقوا برصاص الاحتلال.

وأضاف أيمن الرقب، خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن كل من هاتفناهم كانت تتحجر الدموع فى الأعين، لان كل منزل فقد شهيد وجريح، وهذا العيد من أسوأ الأعياد التى مرت على شعبنا الفلسطينى، وبين عيد الفطر والأضحى ارتقى الألاف من الشهداء وتم تدمير المزيد من المنازل.

ولفت أيمن الرقب إلى أن الجميع كان يأمل فى أن تكون هناك هدنة ويتم التقاط الأنفاس وهذا لم يحدث، فضلا عن أن جزء كبير من أطفال غزة فقدوا ذويهم وأحبتهم، ووصل عدد الأطفال الأيتام لحوالى من 20 ألف إلى 30 ألف طفل بلا أو أم والصورة قاتلة للمشهد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة