الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين بسبب الصراعات العالمية ارتفع 72% فى 2023

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 02:01 م
الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين بسبب الصراعات العالمية ارتفع 72% فى 2023 الأمين العام للأمم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة، أن عدد الضحايا المدنيين بسبب الصراعات العالمية ارتفع 72% في 2023، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان، إن أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة، غالبيتهم من طلاب المدارس، وفي مرحلة رياض الأطفال، سقطوا ضحايا الحرب التي بدأتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها، تزامناً مع اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء الذي يصادف الرابع من يونيو سنوياً، أن "هذه المناسبة عنوانها الأبرز (أطفال غزة) باعتبارهم أكبر ضحايا حرب إسرائيل على غزة، وهم من يدفعون ثمناً باهظاً نتيجة هذا العدوان وآثاره الجسيمة بحقهم".

وكان قد دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى وضع حد لـ"سفك الدماء غير المسبوق" في الضفة الغربية المحتلة، وشدد على أن قتل إسرائيل أكثر من 500 فلسطيني هناك منذ 7 أكتوبر الماضي "غير منطقي".

وذكر تورك في بيان، "كما لو أن الأحداث المأساوية التي وقعت في إسرائيل ومن ثم في غزة على مدى الأشهر الثمانية الماضية ليست كافية، يتعرّض سكان الضفة الغربية المحتلة يوماً بعد يوم لسفك الدماء بشكل غير مسبوق. من غير المنطقي إطلاقاً أن يُحصَد هذا العدد الكبير من الأرواح بهذه الطريقة الوحشية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة