أمين سر الفاتيكان يعرب عن قلقه حيال إمكانية اتساع النزاع الدائر بالشرق الأوسط

الخميس، 20 يونيو 2024 03:06 م
أمين سر الفاتيكان يعرب عن قلقه حيال إمكانية اتساع النزاع الدائر بالشرق الأوسط الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين عن قلقه حيال إمكانية اتساع رقعة النزاع الدائر في الشرق الأوسط، لاسيما في ظل التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم ضد لبنان، موضحا أن زيارته الى لبنان كانت مرتقبة وليست مرتبطة بالوضع السياسي الراهن لكنها ستحمل بعداً دبلوماسيا أيضاً، حسبما قالت إذاعة الفاتيكان .

وكان أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين قد أعلن وفقا لما نشرته إذاعة الفاتيكان اليوم الخميس ، عن زيارة مرتقبة من المقرر أن يقوم بها إلى لبنان.


وأضاف الكاردينال بارولين، أنه تلقى دعوة منذ فترة طويلة من قبل منظمة فرسان مالطا في لبنان ليزور البلاد ويطلع على نشاطاتها التي لديها تأثير اجتماعي كبير في ظل الأزمة الراهنة، مشيرا في هذا السياق إلى أن البلاد تعاني من أزمة على مختلف الأصعدة وستسعى دبلوماسية الفاتيكان ، كما تفعل دائماً، للإسهام في التوصل إلى حل مؤسساتي.


وأعرب أمين سر دولة الفاتيكان، عن " الأمل بأن تنبت بذور السلام وتأتي بالثمار المرجوة منها".


وكان بابا الفاتيكان ، البابا فرانسيس ، حذر مجدداُ من حقيقة أن الحرب هزيمة دائماً منذ بدايتها، داعيا الى مواصلة الصلاة من أجل السلام.

ودعا في نهاية لقاء الأربعاء المفتوح في ساحة كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان ، إلى الصلاة من أجل أوكرانيا، السودان، ميانمار وأي مكان آخر يكابد فيه الناس ويلات الحرب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة