الصحف العالمية: ترامب يهاجم قرار بايدن منح الجنسية لمهاجرين ويصفه بعفو جماعي غير دستوري..اتساع أبواب الجحيم فى سيبيريا يثير الفزع..القبض على ضابط بحرس رئيس وزراء بريطانيا بسبب رهان.. وأزمة بين إسبانيا وإسرائيل

الخميس، 20 يونيو 2024 02:43 م
الصحف العالمية: ترامب يهاجم قرار بايدن منح الجنسية لمهاجرين ويصفه بعفو جماعي غير دستوري..اتساع أبواب الجحيم فى سيبيريا يثير الفزع..القبض على ضابط بحرس رئيس وزراء بريطانيا بسبب رهان.. وأزمة بين إسبانيا وإسرائيل ترامب وبايدن
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية ، اليوم الخميس ، عدد من الموضوعات والقضايا الهامة ، أبرزها ، غضب واحباط في البيت الأبيض بعد ادعاء بنيامين نتنياهو منع واشنطن شحنات أسلحة لإسرائيل، و توقعات بفوز حزب العمال و"انقراض انتخابي" للمحافظين في الانتخابات البريطانية، بالإضافة إلى أن أزمة جديدة بين إسبانيا وإسرائيل.


الصحف الامريكية:

ترامب يهاجم قرار بايدن منح الجنسية لمهاجرين.. ويصفه بـ "عفو جماعي غير دستوري"

انتقدت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرار إدارة بايدن بالسماح للمهاجرين الغير مسجلين والمتزوجين من مواطنين أمريكيين بالبقاء في البلاد والعمل بشكل قانوني، مشيرة الى ان ذلك القرار سيكون سببا في زيادة ازمة الهجرة التي بالفعل وصلت لمعدلات قياسية.

أصدرت السكرتيرة الصحفية لحملة ترامب بيانا وصفت فيه المهاجرين انهم "عبئ على دافعي الضرائب" وبسببهم يتم استنزاف برامج الرعاية الاجتماعية، ووصفت قرار البيت الأبيض بأنه "عفو جماعي"، وقالت:  "بايدن لا يهتم إلا بشيء واحد – السلطة – ولهذا السبب يمنح عفواً جماعياً ومواطنة لمئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين الذين يعرف أنهم سيصوتون في النهاية له ولحزب الحدود المفتوحة الديمقراطي".

وتابعت: "خطة العفو الجماعي التي قدمها بايدن ستؤدي بلا شك إلى زيادة أكبر في جرائم المهاجرين، وتكلف دافعي الضرائب ملايين الدولارات التي لا يستطيعون تحملها، وتطغى على الخدمات العامة، وتسرق مزايا الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية من كبار السن الأمريكيين لتمويل فوائد المهاجرين غير الشرعيين - مما يؤدي إلى استنزاف البرامج التي دفعها الأمريكيون في حياتهم العملية بأكملها".

وأضافت: " خلق بايدن دعوة أخرى للهجرة غير الشرعية من خلال أمر العفو الجماعي الذي أصدره".

ويأتي إعلان بايدن في الوقت الذي يستعد فيه للاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لبرنامج العمل المؤجل للقادمين من الأطفال (DACA) في البيت الأبيض مع المدافعين عن المهاجرين والقادة اللاتينيين.

وعلق ترامب على القرار قائلا: "سوف يمنح رسمياً عفواً جماعياً لملايين الأجانب غير الشرعيين الذين دخلوا بلادنا" ووصف الإجراء التنفيذي بأنه "عفو غير قانوني وغير دستوري، دون موافقة الكونجرس، ولا موافقة المحاكم أو الشعب الأمريكي"


غضب واحباط في البيت الأبيض بعد ادعاء نتنياهو منع واشنطن شحنات أسلحة لإسرائيل

أثار تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العلني بأن إدارة بايدن تحجب الدعم العسكري لإسرائيل وسط حربها المستمرة في غزة، ارتباك وإحباط في واشنطن ، حيث نفى مسؤولو البيت الأبيض هذه المزاعم بشكل قاطع وقالت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، في مؤتمرها اليومي: "لا نعرف حقًا ما الذي يتحدث عنه نحن لا نفعل ذلك."

وجه نتنياهو هذه الاتهامات في مقطع فيديو نُشر على موقع إكس، وقال باللغة الإنجليزية انه ابلغ وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن خلال زيارة الأخير لإسرائيل انه من غير المعقول ان تحجب الإدارة الأسلحة والذخائر في الأشهر القليلة الماضية، وتابع : "إسرائيل، أقرب حلفاء أمريكا، تقاتل من أجل حياتها، وتقاتل ضد إيران وأعدائنا المشتركين الآخرين".

ووفقا لشبكة ايه بي سي، في رواية رئيس الوزراء الإسرائيلي للمحادثة، قدم بلينكن تأكيدات بأن إدارة بايدن تعمل "ليلا نهارا" لإزالة ما وصفه بـ "الاختناقات" وقال نتنياهو: "آمل بالتأكيد أن يكون هذا هو الحال. ينبغي أن يكون الأمر كذلك".

قال مسؤول أمريكي لمراسلة البيت الأبيض في شبكة ABC News، سيلينا وانج، إن فريق بايدن غاضب ومحبط بسبب فيديو نتنياهو، مضيفًا أن المسؤولين الأمريكيين أوضحوا للإسرائيليين أن فيديو نتنياهو غير دقيق وخارج عن الخط.

وفي الوقت نفسه، يرفض البيت الأبيض المزاعم القائلة بأن اجتماعًا رفيع المستوى بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن إيران كان من المقرر عقده يوم الخميس قد تم إلغاؤه على وجه التحديد بسبب الفيديو ورغم اعترافهم بإلغاء الاجتماع، إلا أنهم يقولون إن الأمر ليس بهذه البساطة ويقول مسؤولان أمريكيان إنه لم يتم تحديد موعد محدد بعد بسبب الجدول الزمني.

وقال أحد المسؤولين إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان كان مسافرًا ولم يتم تحديد التوقيت بعد وأراد إعادة الجدولة.

وخلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية، سُئل بلينكن عن روايته لمحادثته مع نتنياهو وفي حين رفض الوزير تأكيد أو نفي توصيف نتنياهو لمناقشتهما، فقد أكد على التزام إدارة بايدن بالدفاع عن إسرائيل.

وقال بلينكن: "من المهم للغاية أن نتذكر أن علاقتنا الأمنية مع إسرائيل تتجاوز غزة بكثير. وتواجه إسرائيل عددًا كبيرًا من التهديدات والتحديات بما في ذلك في الشمال، من حزب الله، ومن إيران، ومن الحوثيين في البحر الأحمر".


نيويورك تايمز: رصيف المساعدات الأمريكي قبالة سواحل غزة فشل في مهمته

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان رصيف المساعدات البحري الذي اقامته الولايات المتحدة امام ساحل غزة بتكلفة 230 مليون دولار لنقل المساعدات الإنسانية الى القطاع المحاصر، فشل في تحقيق هدفه ومن المتوقع ان تنتهي العمليات به قبل أسابيع من الموعد المقرر.

تم تشغيل الرصيف لمدة 10 أيام تقريبًا في الشهر منذ اقامته امام ساحل غزة وفي ما تبقى من الوقت، تعرضت لسلسلة من النكسات بما في ذلك الخضوع للإصلاح عندما مزقته الأمواج العاتية، أو تم فصله لتجنب المزيد من الضرر، أو التوقف بسبب مخاوف أمنية.

اشارت الصحيفة الى انه لم يكن المقصود من الرصيف أبدًا أن يكون أكثر من مجرد حل مؤقت حيث حثت إدارة بايدن إسرائيل على السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة عبر الأرض، وهي طريقة أكثر فعالية بكثير لتقديم المساعدة.

ومع ذلك، يعتقد بعض المسؤولين العسكريين الأمريكيين أنه حتى الخطط المتواضعة للرصيف البحري لن تكون كافية، حيث تحذر مجموعات الإغاثة من أن سكان غزة ما زالوا يواجهون الجوع الشديد، وسبق أن حذرت السلطات العسكرية المنظمات الإنسانية من احتمال تفكيك الرصيف مطلع الشهر المقبل، وهو جدول زمني تعتقد أنه سيشكل ضغطا على إسرائيل لفتح المزيد من القنوات البرية.

وفي الانتكاسة الأخيرة، أعلن الجيش الأمريكي أنه سيتم سحب الرصيف العائم إلى اشدود. وزعمت القيادة المركزية الأمريكية أن الظروف المناخية المتوقعة كانت وراء قرار إزالة الرصيف العائم من موقعه الراسي في قطاع غزة.

وقالت سابرينا سينج، المتحدثة باسم البنتاجون، إنه قد يتم إعادة ربط الرصيف وقد يتم استئناف إمدادات المساعدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ومع ذلك، يرى الكثير من الخبراء والمنظمات الدولية والحقوقية أن الرصيف ما هو إلا غطاء انساني لسياسة غير إنسانية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفى البنتاجون اتهامات وسائل التواصل الاجتماعي بأن الرصيف تم استخدامه في عملية إسرائيلية أدت إلى استعادة أربعة أسرى إسرائيليين وقتل 274 فلسطينيا وبعد ظهور مقاطع الفيديو، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانًا زعمت فيه أن الرصيف و"معداته وأفراده وأصوله لم تُستخدم في عملية إنقاذ الرهائن في غزة".

ووصف السيناتور روجر ويكر من ولاية ميسيسيبي، وهو عضو جمهوري كبير في لجنة القوات المسلحة، الرصيف في أوائل يونيو بأنه "تجربة باهظة الثمن تهدف إلى استرضاء الجناح اليساري المتطرف".

وأفاد عمال الإغاثة أن سبع شاحنات فقط من المساعدات تصل إلى غزة عبر الرصيف كل يوم، وهو ما يقل كثيرًا عن الهدف المتمثل في الوصول في نهاية المطاف إلى 150 شاحنة يوميًا ووفقا لجيه ستيفن موريسون، رئيس مركز سياسات الصحة العالمية في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، فإن "الحجم لا يكاد يذكر".

الصحف البريطانية

القبض على ضابط من حرس رئيس وزراء بريطانيا بسبب "رهان" .. "BBC" تكشف التفاصيل

تم القاء القبض على ضابط شرطة كان جزء من الحراسة الأمنية لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بسبب رهان مزعزم على توقيت الانتخابات العامة في بريطانيا، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

قالت شرطة العاصمة لندن انه تم إيقاف واعتقال شرطي من قيادة الملكية والحماية المتخصصة التي توفر الحماية المباشرة للزعيم البريطاني وسط تحقيق لجنة القمار في الرهانات المزعومة المتعلقة بتوقيت الانتخابات العامة.

وقالت شرطة العاصمة إنها أحالت الأمر "على الفور" إلى مكتب المعايير الخاص بها، وإن الضابط تم عزله أيضًا من واجباته التشغيلية  كما تم إبلاغ المكتب المستقل لسلوك الشرطة.

وقالت قوة الشرطة في بيانها إن الضابط اعتقل يوم الاثنين للاشتباه في سوء السلوك في منصب عام. وتم احتجازه وإطلاق سراحه بكفالة في انتظار مزيد من التحقيقات وأضافوا: "تواصل لجنة القمار قيادة التحقيق في جرائم الرهان المزعومة، وتحقيقنا يجري بالتوازي مع ذلك".

وقال متحدث باسم لجنة القمار في بيانه الخاص إنها “تحقق في احتمال وقوع جرائم تتعلق بموعد الانتخابات" وأضاف: "هذا تحقيق مستمر، ولا تستطيع اللجنة تقديم أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي".

يأتي ذلك بعد أن تم وضع كريج ويليامز، المساعد البرلماني المقرب من سوناك، قيد التحقيق بشكل منفصل من قبل لجنة المقامرة بسبب رهان مزعوم قبل أيام من كشف سوناك عن الموعد المفاجئ للانتخابات البريطانية في 4 يوليو.


انتخابات بريطانيا 2024.. توقعات بفوز حزب العمال و"انقراض انتخابي" للمحافظين

توقعت ثلاثة استطلاعات للرأي، هزيمة ساحقة لحزب المحافظين البريطاني الذي يرأسه رئيس الوزراء ريشي سوناك في الانتخابات العامة المقرر عقدها في الرابع من يوليو مقابل فوز سهل بأغلبية كبيرة لحزب العمال المعارض الذي يرأسه السير كير ستارمر.

كشف استطلاع لمؤسسة "يوجوف" نشرته سكاي نيوز بالانجليزية ان حزب العمال بقيادة كير ستارمر في طريقة للحصول على 425 كقعد في العموم البريطاني الذي يضم 650 مقعد ليستحوذ بذلك على اكبر عدد في تاريخه، كما توقع استطلاع شركة سافانتا حصول العمال على 516 مقعدا، بينما توقع استطلاع منظمة "مور إن كومون" حصوله على 406 مقاعد.

توقع استطلاع "سافانتا" أن يحصل حزب المحافظين على 53 مقعدا، والديمقراطيون الأحرار على 50. وتوقع استطلاع "يوجوف" بحصول المحافظين على 108 مقاعد والديمقراطيين الأحرار على 67 مقعدا. وتوقع استطلاع "مور إن كومون" حصول المحافظين على 155 والديمقراطيين الأحرار على 49.

واتبعت الاستطلاعات الثلاثة نهجا يستخدم متغيرات العمر والنوع والتعليم ومتغيرات أخرى للتنبؤ بالنتائج في كل منطقة تصويت بريطانية. واستخدم القائمون باستطلاعات الرأي هذا النهج في توقعهم الناجح لنتيجة الانتخابات البريطانية لعام 2017.

ووفقا للتقرير، تتسق الاستطلاعات مع أخرى سابقة تتوقع فوز حزب العمال، الذي ظل في صفوف المعارضة على مدى 14 عاما من حكم المحافظين، لكنها تبرز أن حجم هزيمة المحافظين قد يكون أسوأ مما كان يعتقد سابقا، وتوقع استطلاع يوجوف حصول المحافظين على 108 مقعد

ولم تتوقع الاستطلاعات فوز حزب الإصلاح اليميني بقيادة نايجل فاراج بمقاعد كثيرة. وتوقع  يوجوف فوز الحزب بخمسة مقاعد، بينما لم يتوقع استطلاع "سافانتا" فوزه بشيء. أما استطلاع "مور إن كومون" فلم يقدم أرقاما عن حزب الإصلاح.

وتشير معظم استطلاعات الرأي حاليا إلى تقدم حزب العمال بزعامة ستارمر بنحو 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين الحاكم في حصة الأصوات، ورسمت استطلاعات رأي أخرى في الأيام القليلة الماضية صورة كئيبة عن سوناك، وتوقع أحدها "انقراضا انتخابيا" للمحافظين.

الصحف الإيطالية والإسبانية


رئيسة حكومة إيطاليا: الانتخابات الأوروبية حولت مركز ثقل أوروبا إلى اليمين


قالت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، إن "الجميع يعرفون الدور الذي تلعبه إيطاليا في الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أنه مهما حدث وأيا كان من سيتولى المناصب العليا في الاتحاد الأوروبى ، فالجميع يعرفون الدور الذى تلعبه إيطاليا كدولة مؤسسة للاتحاد الأوروبى ، والتي تعد أكبر مركز صناعى في أوروبا وثالث أكبر اقتصاد في القارة.


وأضافت ميلونى في مقابلة مع صحيفة الجورنال، اليوم الخميس ، أن إيطاليا تتمتع بأقوى حكومة بين جميع الدول الأوروبية الكبرى ، وتابعت: لقد حولت الانتخابات بشكل واضح مركز ثقل أوروبا إلى اليمين، وأعتقد أن بإمكاننا أن نرى أن هناك تغيراً في وتيرة بعض المواضيع، الأولويات وفي طريقة تفسير بعض السياسات. أعتقد أن من الواضح أيضاً أن الشعب يدرك أن استمراره باتباع سياسات اليسار التي تم تبنيها في السنوات الأخيرة، سيكون قاتلاً".


وذكرت رئيسة الحكومة، أن "دوري اليوم يكمن في تنظيم جبهة بديلة لليسار، للحوار مع الجميع. وهذا ما أفعله. إنني أعلن أن مجموعة المحافظين الأوروبيين أصبحت الثالثة من حيث عدد البرلمانيين في أوروبا، وإنني أهتم بهذا من خلال الحوار مع الجميع وجمعهم، وأعتقد أننا قد نشهد بعض المفاجآت في مستقبل الاتحاد الأوروبي من ناحية الأغلبية التي سيتم بناؤها على الملفات المختلفة في البرلمان.

وأردفت رئيسة حكومة يمين الوسط الايطالية "أعتقد أن قادة مجموعة حزب الشعب الاوروبي أنفسهم يدركون أن استمرارهم في اتباع سياسات اليسار سيكون قاتلاً. لذا فإن دوري اليوم هو تنظيم جبهة بديلة لليسار،  في البرلمان الاوروبي والحوار مع الجميع، وهذا ما أفعله في الوقت الراهن.


أبواب الجحيم.. صحيفة إسبانية: اتساع حفرة باتاجيكا فى سيبيريا ينذر بالخطر ويثير الفزع


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن حفرة باتاجيكا المعروفة باسم " أبواب الجحيم " في منطقة فيرخويانسك في ياكوتيا في سيبيريا،  تنذر بالخطر وتثير حالة من الفزع ، حيث كشف باحثون من جامعة موسكو الحكومية أن الحفرة تتسع بشكل أسرع بكثير مما هو متوقع وتنمو بمعدل ينذر بالخطر .

وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين اكتشفوا أن هذا الثقب الموجود في التربة الصقيعية السيبيرية يتوسع بشكل أسرع بكثير من المتوقع، حيث يشغل حوالي مليون متر مكعب من مساحة السطح سنويًا.

ما هي حفرة باتاجيكا المعروفة باسم "أبواب الجحيم"؟
يعد باتاجيكا  أكبر منخفض حراري في العالم، ويقع على هضبة Yano-Oymyakon. بدأ تكوينها في ستينيات القرن العشرين بسبب إزالة الغابات، مما ترك مساحة كبيرة دون تغطية. أدى هذا التغيير إلى ذوبان التربة الصقيعية وغرق الأرض.
وقد أدت الفيضانات وفيضان الأنهار القريبة إلى تسريع العملية منذ ذلك الحين، مما تسبب في توسع الحفرة باستمرار، ولفهم تسارع وعواقب توسع الحفرة بشكل أفضل، أجرى العلماء دراسة شاملة. واستخدموا صور الأقمار الصناعية في أوقات مختلفة، وأجهزة الاستشعار عن بعد، والبيانات الميدانية والعينات التي تم جمعها من الموقع.

باستخدام هذه المعلومات، قاموا بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للحوض، وتحليل تدفقات المياه الذائبة، وشرائح المواد، وتراجع الجدار، والعوامل الجيولوجية الأخرى، وأفاد ألكسندر كيزياكوف، المتخصص في قسم علم الكريوليت وعلم الجليد بجامعة موسكو الحكومية، أن أعلى معدل لتراجع التربة الصقيعية لوحظ على المنحدر الجنوبي لنهر باتاجاى.

وفي السنوات الأخيرة، تراوح تراجع الجدران العلوية بين 5 و15 مترا سنويا، مع زيادة في حجم الذوبان التراجعي بنحو مليون متر مكعب سنويا.
عواقب اتساع "أبواب الجحيم"

ويحذر الخبراء من أنه إذا استمر التوسع بهذا المعدل، فقد يتم ابتلاع مجتمع باتاجاي المجاور في الوادي بالكامل خلال العقدين المقبلين، ولن يؤثر هذا على نهر باتاجاي فحسب، بل سيؤثر أيضًا على نهر يانا، وهو رافد أكبر. وقد سجل الجيولوجيون بالفعل تغيرات في مستوى المياه وتآكل السواحل بسبب ذوبان الجليد.


بالإضافة إلى ذلك، يؤدي توسع الحفرة إلى إطلاق غازات الدفيئة التي كانت محاصرة في التربة الصقيعية لعدة قرون، وكانت درجات الحرارة في ياكوتيا أعلى من المعتاد بشكل مستمر، وقد يؤدي إطلاق آلاف الأطنان من الكربون العضوي إلى تسريع ظاهرة الانحباس الحراري العالمي.


ويتوقع العلماء أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة وتسارع معدلات الذوبان في السنوات المقبلة. ومع ذلك، فإن فوهة باتاجايكا لن تكون قادرة على التوسع إلى أجل غير مسمى؛ وسوف تواجه في النهاية صخرة أساسية في القاع، مما يحد من تعمقها ونموها الجانبي.

 

نائبة رئيس حكومة إسبانيا تتسبب فى أزمة مع إسرائيل بسبب تصريحاتها حول فلسطين


أثارت تصريحات نائبة رئيس الحكومة الإسبانية ، يولاندا دياز ، أزمة جديدة بين إسبانيا وإسرائيل ، حيث قالت إن "فلسطين حرة من النهر والبحر" وهو التعبير الذى تستخدمه حماس، ونددت السفارة الإسرائيلية في إسبانيا بهذه التصريحات.


وقالت روديكا راديان جوردون، سفيرة إسرائيل لدى إسبانيا: "رفضنا التام لتصريحات يولاندا دياز، النائبة الثانية لرئيس الحكومة، عند استخدام شعار حماس "من النهر إلى البحر"، مشيرة إلى أن  هذا التعبير واضح الدعوة إلى القضاء على إسرائيل وإثارة الكراهية والعنف، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.


وأضافت : "آمل أن تفي إسبانيا بالتزامها بمكافحة معاداة السامية الذي اكتسبته من خلال "الخطة الوطنية لتنفيذ الاستراتيجية الأوروبية لمكافحة معاداة السامية وتعزيز الحياة اليهودية".


وفي أعقاب هذا الجدل، سجلت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، مبادرة في الكونجرس تطالب بمراجعة الخطة الوطنية لمكافحة معاداة السامية، وتتساءل عما إذا كان يمكن اعتبار تصريحات يولاندا دياز "معادية للسامية".


وتتأجج الأزمة بين إسبانيا وإسرائيل في الآونة الأخيرة خاصة بعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية ، وتهدد إسرائيل بقطع العلاقات بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية، كإجراء انتقامي ، وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إنه سيوقف تحويل الأموال إلى النرويج، وحجب رسوم الضرائب المحصلة للسلطة الفلسطينية.


وكان رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، أعلن في وقت سابق  أن إسبانيا ستحشد حزمة إضافية بقيمة 16 مليون يورو لدعم فلسطين.


وأشار سانشيز إلى أنه فى عام 2023 ضاعفت إسبانيا دعمها لفلسطين ثلاث مرات، ليصل إلى 50 مليون يورو، بما فى ذلك المساعدات الإنسانية وتمويل التنمية، وبذلك أعلنت أن هذه المساعدات ستستمر فى عام 2024، وأعلنت عن حزمة جديدة بقيمة 16 مليون إضافية لدعم فلسطين.
وأوضح رئيس حكومة إسبانية أن "العمل الإنسانى وإنعاش وإعادة إعمار غزة هى مراحل مختلفة من العملية التى ندعمها اليوم والتى يجب أن تؤدى فى نهاية المطاف إلى إنشاء الدولة الفلسطينية والامتثال لحل الدولتين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة