يورو 2024.. ليفاندوفسكى على مقاعد البدلاء فى مباراة بولندا ضد النمسا

الجمعة، 21 يونيو 2024 06:22 م
يورو 2024.. ليفاندوفسكى على مقاعد البدلاء فى مباراة بولندا ضد النمسا ليفاندوفسكي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ميشال بروبيرز، المدير الفنى لمنتخب بولندا التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره النمسا، فى السابعة من مساء اليوم الجمعة في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وجاء تشكيل بولندا، كالتالي:

تشيزنزي؛ يان بيدناريك، دافيدوفيتش، جاكوب كيويور؛ فرانكوفسكي، زيلينسكي، بارتوسز سليسز، بيوتروفسكي، زاليفسكي؛ بوكسا، بيونتيك.

تشكيل بولندا
تشكيل بولندا

 

فيما ضم تشكيل منتخب النمسا كل من:

باتريك بينتز،، ستيفان بوش، تراونر، فيليب لينهارت، فيليب موين، نيكولاس سيوالد، جريليتش، لايمر، بومجارتنر، سابيتزر، ماركو أرناوتوفيتش.

تشكيل النمسا
تشكيل النمسا

 

بولندا ضد النمسا

ويتذيل منتخبا بولندا والنمسا ترتيب المجموعة الرابعة بلا رصيد من النقاط حيث خسرت كلاهما مباراة الجولة الأولى، حيث فازت هولندا على المنتخب البولندي بنتيجة 2-1، وانتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0، ويتصدر منتخبا هولندا وفرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.

ويسعى منتخب بولندا إلى الفوز الأول وخطف ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة بحثا عن ضمان إحدى بطاقات التأهل إلى دور الـ 16.

كما سيقاتل منتخب النمسا لتحقيق نتيجة إيجابية بالانتصار الأول في دور المجموعات للاقتراب من التأهل للدور التالى.

وسيكون هذا اللقاء الثاني بين بولندا والنمسا في بطولة كبرى، بعد التعادل 1-1 في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2008، وكانت النقطة الوحيدة لكلا المنتخبين في المسابقة في تلك النسخة.

وفازت النمسا بثلاثة من أول خمس مواجهات لها مع بولندا وخسرت مباراة واحدة ، وجميعها في مباريات ودية بين عامي 1935 و1994، وهي الآن بلا فوز في آخر خمس مباريات لها ضد بولندا تعادلت 2 وخسرت 3 ، وجميعها جاءت في مباريات تنافسية بين عامي 2004 و2019.

وأيضا خسرت بولندا مباراتها الافتتاحية في يورو 2024 ، بنتيجة 1-2 ضد هولندا، لكن لم يسبق لها الخسارة في مباراتين متتاليتين في نسخةٍ واحدة من البطولة.

كما سجّلت بولندا أكثر من هدف في مباراةٍ واحدة فقط من 15 مباراة بكأس أمم أوروبا، عندما تفوّقت على السويد 3-2 في يورو 2020،  لكنها سجّلت في آخر 7 مباريات لها بالبطولة.

وفي هزيمة النمسا 1-0 أمام فرنسا، كانت أول مباراة لا تسجّل خلالها النمسا في 18 مباراة، جعلتهم يفشلون في التسجيل لأول مرة في 18 مباراة، وآخر مرةٍ خاضت فيها مباريات متتالية دون تسجيل كانت إحدى تلك المباريات أيضاً ضد فرنسا في سبتمبر 2022.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة