تحذيرات من الطقس الحار فى بريطانيا لمدة 4 أيام وتوقعات بتأثر قطاع الرعاية الصحية

الإثنين، 24 يونيو 2024 12:14 م
تحذيرات من الطقس الحار فى بريطانيا لمدة 4 أيام وتوقعات بتأثر قطاع الرعاية الصحية ارتفاع درجات الحرارة
كتب ـ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مكتب الأرصاد الجوية ووكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة تحذيرا كبيرا من الحرارة لمدة 4 أيام يغطى الغالبية العظمى من إنجلترا مع ارتفاع درجات الحرارة، ودخل تحذير الحرارة الصفراء حيز التنفيذ خلال الأيام 4 المقبلة حيث تحذر السلطات من أن موجة الحر فى المملكة المتحدة قد تضع ضغطا إضافيا على نظام الرعاية الصحية فى البلاد.

خريطة حرارية
خريطة حرارية

 

من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة إلى 31 درجة مئوية فى أجزاء من البلاد هذا الأسبوع، حيث تشهد العديد من الأماكن درجات حرارة فى منتصف العشرينات مئوية، وفقا لموقع express.

وتم إصدار أقوى التحذيرات لمناطق إيست ميدلاندز وشرق إنجلترا وإيست أنجليا وجنوب شرق البلاد، والتى لديها إمكانية حدوث تأثيرات كبيرة يمكن ملاحظتها عبر قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف المكتب أن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تشمل زيادة ملحوظة فى الوفيات بين السكان على الأرجح، خاصة فى الفئة العمرية 65+ أو أولئك الذين يعانون من ظروف صحية، ولكن قد تظهر التأثيرات أيضا فى الفئات العمرية الأصغر سنا".

وكان متحدث باسم مطار مانشستر فى بريطانيا قال، إن الرحلات المغادرة شهدت إلغاءات وتأخيرات كبيرة، أمس الأحد، بعدما تسبب انقطاع الكهرباء فى منطقة المطار فى اضطراب واسع النطاق.

وأضاف المتحدث باسم المطار حسبما نقلت "سكاى نيوز"، أنه من المتوقع تأخير أو إلغاء عدد كبير من الرحلات المغادرة، خصوصا من صالتى السفر واحد واثنين، بحسب رويترز.

وكانت تقرير لشبكة "سكاى نيوز" قال إن مشكلة فى إمدادات الكهرباء أثرت على مطار مانشستر وعدد من المبانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة