الدوما: طائرات الاستطلاع الأمريكية بالبحر الأسود تهديد لأمن جنوبى روسيا

الأربعاء، 26 يونيو 2024 09:58 م
الدوما: طائرات الاستطلاع الأمريكية بالبحر الأسود تهديد لأمن جنوبى روسيا البحر الأسود
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب مجلس الدوما عن جمهورية القرم، اللواء الاحتياطي، ليونيد إيفليف، اليوم الأربعاء، أن طائرات الاستطلاع الأمريكية دون طيار في البحر الأسود، تشكل تهديدًا لأمن جنوبي روسيا.


وقال إيفليف إن وجود طائرات استطلاع أمريكية دون طيار، والتي لا تقوم فقط بمسح السطح الأساسي وتحديد الأهداف، ولكنها توفر أيضًا الدعم الملاحي لتوجيه الصواريخ أثناء ضربات القوات المسلحة الأوكرانية على شبه جزيرة القرم، وتشكل تهديدًا لأمن جنوبي روسيا، مشيرا إلى ضرورة التصرف وفق القانون الدولي، الذي تحترمه روسيا تمامًا، ولكن الشيء الرئيسي هو حماية مصالح بلادنا.

وكانت طائرة استطلاع دون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية، من طراز "Northrop Grumman RQ-4B Global Hawk"، قد حلقت في المجال الجوي فوق البحر الأسود جنوب شرق شبه جزيرة القرم، وقت هجوم القوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول، في 23 يونيو الجاري.


وتم تنفيذ هجوم صاروخي متعمد على سيفاستوبول بواسطة خمسة صواريخ تكتيكية تشغيلية أمريكية من طراز "أتاكمز" مزودة برؤوس حربية عنقودية، حيث اعترضت الدفاعات الجوية الروسية أربعة صواريخ، وأدى انفجار الرأس الحربي للصاروخ الأمريكي الخامس في الجو إلى سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين في سيفاستوبول.


وبحسب آخر البيانات، أصيب 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقل 79 منهم إلى المستشفى، بينهم 27 طفلا، وقتل أربعة منهم اثنان منهم أطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة