أمانى سمير

ترشيد الكهرباء وتغيير ثقافة الاستهلاك وكفى

الخميس، 27 يونيو 2024 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما يحدث من حولنا عالميا من أزمات طاقة وحروب وصراعات بالمنطقة يحتم علينا جميعا دون أى استثناء ترشيد الإستهلاك بكل الطرق سواء في الشراء أو إستخدام الخدمات في جميع جوانب الحياة اليومية.

ولعل ما يحدث من حولنا من حروب وأزمات مفتعلة تؤكد علي شئ واحد وهو "  الشئ لزوم الشئ " كي نستطيع أن نعبر هذه الأزمة سويا في أقرب وقت .

وبمتابعة الأخبار العالمية نجد أن العالم أجمع يشهد كارثة حقيقية في مسألة الطاقة والتغيرات المناخية أيضا لذا وجب التنويه أن ما يحدث الآن في مصر ما هو إلا وضع مؤقت وتنهي هذه الأزمة الوقتية علي خير بإذن الله .

ولكن يجب علي بعض الأفراد التي تقوم بسرقة التيار وكأن هذا الأمر طبيعي .. أن تحكم ضميرها ، حقيقة أنتم تقومون بأذية  أنفسكم وأذية الآخرين في آن واحد ، ويجب محاسبة هؤلاء في أسرع وقت ، خاصة بعض المحلات والباعة الجائلين الذين يقوموا بسرقة التيار دون وجه حق  .. لنا الله  حقيقة خاصة وأن تغيير ثقافة الإستهلاك لبعض الأفراد قد يكون بمثابة نحت في الصخر .

حقيقة أجد أن ما قام به مبادرتا " حياة كريمة " و " ابدأ " من تبني حملة لترشيد إستهلاك الكهرباء ونشر ذلك بمختلف القري والمحافظات المصرية من باب المسئولية المجتمعية شئ مؤثر علي أرض الوقع وليس مجرد شعارات ، وجميعنا ندعم هذه الحملة الإيجابية بكل المقاييس . 

أتمني من الله عز وجل أن تشهد مصر الفترة المقبلة جني لثمار مشروعاتها المختلفة علي مدار السنوات الماضية ، بالإضافة إلي جذب إستثمارات أخري جديدة ليس فقط من الدول العربية بل والعالم أجمع  لما تستحقه بلدنا الحبيبة مصر من جعلها نافذة للشرق الأوسط وإفريقيا دون منازع حفظ الله المصريين .. حفظ الله مصر من كل شر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة